الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

مناقشة رسالتي ماجستير في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 21/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 13:08 )
نابلس - معا تمت مناقشة رسالتي ماجستير في جامعة النجاح الوطنية الأولى في تخصص اللغة العربية وهي للطالب كمال حسن رشيد صالح وتناول في رسالته مفهوم المبالغة وأحكامها وطرائقها عند اللغويين والبلاغيين، كما وأورد معجماً لأوزان المبالغة القياسية وغير القياسية الواردة في القرآن الكريم حسب السور المكية والمدنية، كما تناول في رسالته دلالة أوزان المبالغة القياسية وغير القياسية في محاولة للكشف عن بلاغة التنوع البنيوي للألفاظ.

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالب وأوصت بمنحه درجة الماجستير في اللغة العربية، وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور احمد حامد رئيساًً، والأستاذ الدكتور وائل أبو صالح من جامعة النجاح الوطنية، والدكتور زهير ابراهيم من جامعة القدس المفتوحة.

أما الرسالة الثانية فكانت للطالبة ختام عبد الله غنام تخصص الادارة التربوية وتناولت فيها أثر سمات الشخصية على الولاء التنظيمي لدى معلمات المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية في محافظة نابلس.

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالبة وأوصت بمنحها درجة الماجستير في الادارة التربوية، وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور غسان الحلو مشرفاًً، والدكتور عبد عساف مشرفاً ثانياً، والدكتور علي بركات من جامعة النجاح الوطنية والدكتور معزوز علاونه من جامعة القدس المفتوحة.