الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ عدة مشاريع

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 21:03 )
جنين- معا - وقعت بلدية جنين مع مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF) سابقاً مذكرة تفاهم لتنفيذ عدة مشاريع ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية (LGI) الممول من قبل مؤسسة (USAID).

وتشمل الاتفاقية تنفيذ مشروع مركز خدمة الجمهور وانشاء ارشيف الكتروني، بالاضافة الى مشاريع بنية تحتية للمدينة.

ووقع الاتفاقية رئيس البلدية وليد ابو مويس وعن المؤسسة لنا ابو حجلة مدير عام مؤسسة مجتمعات عالمية وجرت مراسم حفل التوقيع في قاعة بلدية جنين بحضور اعضاء المجلس البلدي وممثلي مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF) سابقا كل من ناصر فراج مدير برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية والمهندس عبد الحكيم الجوهري نائب مدير برنامج الحكم المحلي والبنية التحية, المهندسة عهود النابلسي مسؤولة التخطيط المجتمعي, وخالد ابو علي مسؤول التخطيط الإستراتيجي ورائد مقبل مدير عام الحكم المحلي في جنين وممثلي المؤسسات والجمعيات بالمدينة.

واشار ابو مويس الى حاجة المدينة الماسة لمشاريع البنية التحتية في كافة المجالات من خدمات, مياه, طرق, وصرف صحي، مؤكدا اهمية المشاريع التي ستنفذ ضمن الاتفاقية.

وقال ان الهدف من انشاء مركز خدمة الجمهور الى تقديم خدمة افضل للمواطنين وان ألية اعتماد المشروع من قبل المؤسسة جاء بعد قيام طاقم مؤسسة مجتمعات عالمية وطاقم البلدية بالدراسة التشخيصية لإحتياجات للبلدية والتي بينت حاجة البلدية الى مركز خدمة للجمهور، وارشيف الكتروني اضافة الى خدمات بنية تحية.

بدورها اوضحت ابو حجلة مدير عام مؤسسة مجتمعات عالمية ان توقيع مذكرة التفاهم بين فريق المؤسسة وطاقم البلدية يهدف بالدرجة الاولى الى تقديم خدمة افضل للمواطن، مشيرة الى رؤية عمل المؤسسة في مساعدة المجتمعات الاكثر احتياجا لتكون جزء من المجتمع العالمي وان المؤسسة تعمل بشراكة مع القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

واضافت ان هذه الاتفاقية هي ضمن برامج المؤسسة التي بدات بها عام 2005م في تطوير ودعم قطاع الحكم المحلي بالتنسيق والشراكة مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية.

وتطرقت الى برنامج تواصل الذي تم تنفيذه من قبل المؤسسة والذي هدف الى تطوير البناء المؤسساتي مع اشراك المواطن في وضع السياسات والعمل مع وزارة الحكم المحلي في وضع السياسات والانظمة التي تهدف الى بناء الحكم الرشيد

كما اشارت الى المشاريع التي تتضمنها الاتفاقية لتنفيذ رزمة من مشاريع بلدية جنين ممولة من وكالة Usaid منها مشروع تصوير جوي للمدينة وترميز وترقيم الشوارع وتطوير النظام الجغرافي GIS اضافة الى مركز خدمة الجمهور في المبنى مع التجهيزات الكاملة والتي تشمل إعادة هيكلة لكافة العمليات.