الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر علمي للدفاع عن حقوق الاطفال في يطا

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 23:16 )
الخليل - معا - أوصى المشاركون في المؤتمر العلمي الذي نظمته الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الاطفال والمركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية بالتعاون مع بلدية يطا، حول "حماية الأطفال من الاستغلال الاقتصادي"، الاهتمام بمدارس التدريب المهني وزيادتها، زيادة عدد ورشات العمل من اجل زيادة الوعي من ناحية خطورة استغلال الاطفال الاقتصادي.

ودعا المشاركون في المؤتمر العمل على الحد من الاستغلال الاقتصادي للأطفال من خلال التعاون بين المؤسسات الاهلية والمؤسسات الحكومية، زيادة مستوى الوعي القومي للمساعدة في الحد من استغلال الأطفال، مساعدة كبار العشائر للمؤسسات الاهلية والحكومية من اجل الحد من الاستغلال الاقتصادي، سد الثغرات القانونية التي تؤدي الى استغلال الاطفال اقتصاديا وعمالتهم.

وشارك في المؤتمر الذي عقد في قاعة النور وسط مدينة يطا، مديرية العمل، ومديرية الشؤون الاجتماعية، ومديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، ومركز الشرطة، والدفاع المدني، ومديرية الاوقاف في يطا ومركز نرسان الثقافي، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والعديد من طلاب مدارس المدينة، ولفيف من الاهالي ورجال الاعمال والمشرفين والمرشدين ومدراء المدارس في قطاع التربية والتعليم.

بدوره، تقدم نائب رئيس بلدية يطا الدكتور جمال بحيص برسالة ترحيب من البلدية والمدينة للحضور الكرام، ثم تحدث نائب الحركة العالمية لحماية حقوق الاطفال بمقدمة بسيطة عن المؤتمر وأهميته.

وقدمت اوراق عمل للمؤسسات المشاركة على ثلاث مراحل، فيما انطلقت فعاليات المؤتمر من الساعة التاسعة صباحاً وانتهت الساعة الثانية والنصف مساءً، وتناول المؤتمر العديد من اوراق العمل التي قدمت فيه وفتحت العديد من جلسات النقاش للحضورا.