الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملحق الاعلامي ومستشار الاعلام في القنصلية الامريكية يزوران نابلس

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 09:50 )
نابلس- معا - في إطار الاهتمام الذي يوليه المكتب الإعلامي بالقنصلية الأمريكية بالقدس للتواصل مع المؤسسات الإعلامية الفلسطينية زار الملحق الإعلامي والناطق الرسمي باسم القنصلية الأمريكية ليزلي اورديمان يرافقه مستشار الشؤون الإعلامية بالقنصلية ناصر دعيس محافظة نابلس.

وكانت المحطة الأولى للزيارة جامعة النجاح الوطنية حيث التقى أورديمان مع عميد كلية الإعلام د. عبد الكريم سرحان والذي بدوره أطلعه على التخصصات الموجودة في الكلية ومن أهممها تخصص العلاقات العامة ومدى أهميته في المجتمع والتعامل مع المؤسسات الحكومية والأهلية، وطالب سرحان من القنصلية بضرورة تزويد الكلية بخبراء مختصين في المجالات الإعلامية.

وفي السياق نفسه التقى أورديمان مع مدير المركز الإعلامي في جامعة النجاح أيمن النمر والذي بدوره شرح لهم كيفية عمل المركز والذي يضم إذاعة النجاح وشرح لهم احتياجات المركز من اجل مساعدة الطلبة في تدريباتهم ووعدوا بتقديم المساعدة الممكنة.

كما زار أورديمان مكتب وزارة الإعلام في نابلس والتقى بالمدير العام للمكتب ماجد كتانة وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين في المحافظة، وتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم الصحفيين والمشاكل التي يتعرضون لها خصوصا حرية التنقل والحركة داخل الوطن وخارجه والاعتداء عليهم وبحثوا معهم سبل وكيفية عمل وتطوير الإعلام الفلسطيني.

ورحب كتانة بالضيوف ورأى أنه لا يجب أن يكون هذا اللقاء هو الأول والأخير بل يجب أن يكون هناك تواصل مستمر بين الإعلاميين والقنصلية الأمريكية للحديث حول الإعلام الفلسطيني والمؤسسات الإعلامية ورأي الحكومة الأمريكية بما يجري من تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأشار مدير مكتب الإعلام في نابلس إلى ضرورة العمل على تطوير المؤسسات الإعلامية الخاصة وكيفية تطويرها وتدريب كادرها من أجل إيصال الرسالة الفلسطينية إلى العالم بما فيه المجتمع الأمريكي.

وأكد أورديمان على دور القنصلية الأمريكية في القدس وفي التعامل مع المؤسسات الإعلامية في المنطقة في ظل ما تتعرض له الساحة الفلسطينية و أضاف أن عمله في القنصلية الأمريكية من أجل أن يكون هناك تعامل وعمل مع الصحفيين في كل مكان في العالم والجزء الأهم من عمله هو تزويد الصحفيين بأية معلومات تفيدهم بعملهم.

وشجع أوريمان الصحفيين أن يخبروهم بكل ما يتعرضون له حتى يستطيعون التعامل معهم على أكمل وجه وما إذا كان هناك مشاريع يسعى الصحفيين إلى عملها وتطويرها، وأوضح أنه بالنسبة للشكوى والمعلومات التي تصلهم من الصحفيين قد تأخذ وقت طويل ولكن ذلك لا يعني عدم المحاولة.

وأشاد من ناحيته بالدور المهني للصحافة الفلسطينية المحلية والالكترونية ولكن هذا لا يمنع القول بأنه يجب الارتقاء بالمستوى الصحفي.

وفي المحور الأخير قال الملحق الاعلامي والناطق الرسمي باسم القنصلية الأمريكية ليزلي اورديمان أن الموقف الأمريكي معروف بالنسبة للمفاوضات الفلسطينية والإسرائيلية وهو مبني على حل الدولتين، وأكد أورديمان "أن هناك جهودا مبذولة من ناحية الأمريكيين لانجاح المفاضات ".

وفي نهاية اللقاء شكر أورديمان الصحفيين على هذا اللقاء. وفي نهاية الجولة زار الملحق الإعلامي والناطق باسم القنصلية الأمريكية قصر طوقان.