السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد الحلو يستقبل سمير حباشنة عضو مجلس الأعيان الأردني

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 10:29 )
اريحا - معا - استقبل رئيس هيئة التدريب العسكري العميد يوسف الحلو في معهد التدريب المركزي في اريحا وزير الداخلية الإردني السابق وعضو مجلس الأعيان الإردني سمير حباشنة، وحضر اللقاء ضباط وضباط صف هيئة التدريب العسكري.

وتحدث العميد الحلو عن مدى العلاقة الأخوية التى تربط القيادة والشعبين الإردني والفلسطنيى، معبرا عن شكره للأشقاء الأردنيين لما يقدموه من دعم ومساندة للشعب الفلسطيني على كافة المستويات، وخاصة التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات المقدمة لرفع قدرة وكفاءة ومهنية منتسبي قوى الامن الفلسطيني.

وأطلع الضيف على الخطط المستقبلية لهيئة التدريب العسكري، والتي تنبع من تحقيق رسالة ورؤية هيئة التدريب نحو تقديم خدمة التدريب العسكري بمهنية عالية في سبيل تطوير اداء كافة الاجهزة الامنية الفلسطينية لتمكينهم من تحقيق الأمن للمواطن الفلسطيني.

واضاف الحلو الى "ان رؤيتنا المستقبلية تتمحور حول تقديم تدريب عسكري موحد ومهني ومتميز يعمل وفق توجهات القيادة الفلسطينية للمساهمة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة".

وأشاد سمير حباشنة عضو مجلس الأعيان الأردني بما تطرق له العميد يوسف الحلو حول العلاقة التي تربط الشعبين الاردني والفلسطيني معتبراً هذه العلاقة بأنها بمثابة عائلة واحدة وشعب واحد ومستقبل واحد، مضيفأ بأن ما شاهده خلال زيارته لفلسطين عزز من فكرة أن الشعب الفلسطيني لديه عزيمة وإرادة قوية في مواجهة سياسات الإحتلال، ورغم هذه الصعوبات الا أن الشعب الفلسطيني حقق إنجازات كبيرة كان أهمها إعلان الدولة الفلسطينية.

وفي ذات الوقت أبدى الضيف إعجابه بمدى التطور الحاصل على أداء المؤسسة العسكرية الفلسطينية، معرباً عن أمله بالتقدم والإزهار لهيئة التدريب العسكري لتحقيق أهدافها ورسالتها.

وفي نهاية الزيارة قام الضيف بمرافقة العميد يوسف الحلو بزيارة لميدان الرماية وأطلع على مرفقات الميدان، وقدم شرحا تفصيليا عن هيكلية الميدان والطواقم العاملة والإجراءات والسياسات المتبعة في الميدان من ناحية مراعاة إجراءات السلامة والأمان، بالإضافة الى مستويات التدريب المقدمة لكافة الأجهزة الأمنية.

وإشتملت الزيارة بالإضافة الى هيئة التدريب العسكري زيارة المراكز التدريبية لجهاز الحرس الرئاسي، وكلية الشرطة في النويعمة، واختتم الضيف زيارته الى مركز تدريب الأمن الوقائي حيث التقى الضيف هناك اللواء زياد هب الريح مدير عام جهاز الأمن الوقائي، وجاءت هذه الزيارات بناء على تكليف وزير الداخلية الدكتور سعيد أبو على للعميد يوسف الحلو بتنظيم هذه الزيارات للمراكز التدريبية في محافظة اريحا للاطلاع عليها وأخذ صورة عن هذه المراكز والأنشطة التدريبية التي تقدم فيها.