الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يتعهد بتعزيز الاستيطان ردا على مقتل الجندي

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 14:44 )
بيت لحم- معا - أمر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ليلة ( الاحد) المستوطنين بالتحرك فورا والاستيلاء على المنزل المتنازع عليه في البلدة القديمة بمدينة الخليل والمعروف ببيت المكفلا والذي اخلته اسرائيل في ابريل نيسان 2012".

كما تعهد نتنياهو بتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية ردا على مقتل جندي اسرائيلي في مدينة الخليل الاحد.

ونشر نتنياهو على صفحته الخاصة على الفيس بوك وفقا لموقع صحيفة هارتس " ان من يحاول اقتلاع اليهود من مدينة الخليل انما يحقق العكس.

واكد ان اسرائيل ستواصل مكافحة "الارهاب " من جهة وستواصل تعزيز الاستيطان من جهة اخرى.

وطالب رئيس حزب "البيت اليهودي"، وزير الاقتصاد نفتالي بينت، رئيس حكومته بنيامين نتنياهو، التوقف عن إطلاق أسرى فلسطينيين على خلفية العمليتين اللتين وقعتا اليوم وأمس الأول في الخليل وكفر أمين جنوب قلقيلية.

وقال بينت، الذي يشغل عضوا في المجلس الوزاري الأمني المصغر، "إنّ إطلاق سراح الإرهابيين الفلسطينيين - على حد تعبيره - مرتبط أصلا بالتطورات في المفاوضات، واجابتنا على الإرهاب يجب أن تكون حرب على القتلة"...

وقد انضم إلى بينت وزير المواصلات عن حزب الليكود يسرائيل كاتس، الذي قال: "لقد تلقينا تذكير بأن الإرهاب الفلسطيني لم يختفٍ"، مضيفا "لقد صوت في الحكومة ضد إطلاق سراح المخربين القتلة، لأن كل إطلاق سراح لهم يزيد من شهية الفلسطينيين لإطلاق سراح آخرين".

وقتل جندي اسرائيلي بالرصاص امس الأحد أثناء احتفال ديني يهودي في مدينة الخليل, وهو ثاني جندي اسرائيلي يقتل منذ يوم الجمعة.