السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تكرم المناضل علي السريس

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 21:38 )
القدس - معا - كرمت جبهة التحرير الفلسطينية المناضل التقدمي علي السريس في مركز الغد الثقافي التربوي.

وتقدم الحضور عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، ممثل حزب الله ابو وائل، عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب، مسؤول منطقة صور في الجبهة الشعبية احمد مراد، امين سر حركة فتح واللجنة الشعبية لمخيم البرج الشمالي ابو باسل، رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، عضو لجنة المتابعة للجان الشعبية في منطقة صور ابو العبد الراشدي، ممثلة لجنة حق العمل ليلى محمد، إضافة إلى قيادة جبهة التحرير الفلسطينية ابو علي هشام وأبو محمد خالد وأبو جهاد علي وأبو محمد عصام وأبو العبد سالم وام اسامة وحشد من اعضاء الهيئة الادارية لمركز الغد الثقافي التربوي.

وبعد ترحيب من عضو قيادة الجبهة ابو جهاد علي بالحضور، لافتا الى اهمية تكريم الجبهة للمناضل علي السريس ودوره الوطني والتربوي.

تحدث عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، مشيدا بالجهد الذي بذله علي السريس على المستوى الوطني وعلى المستوى التربوي والذي كان يعتبر اكبر فرحة في حياة الطالب، لافتا الى ما تتعرض له القضية الفلسطينية والمنطقة من مؤامرات.

وأكد على موقف الجبهة الرافض للمفاوضات التي لم تحقق اي نتيجة على مدار عشرين عاماً سوى تزايد الاستيطان والعدوان على الشعب الفلسطيني.

وقال "المطلوب من جميع القوى والفصائل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها من خلال شراكة وطنية لتضم الجميع ويلتف حولها الجميع بعيداً عن التفرد والهيمنة".

وأضاف الجمعة إن القضية الفلسطينية محقة وعادلة وتاريخية، فعدونا استعماري احتلالي واستيطاني، وهذا يتطلب جهود غير عادية واستثنائية وفي مقدمتها التمسك بخيار المقاومة، لان الشعب الفلسطيني ما زال في مرحلة نضال وطني تحرري, وبغير ذلك سنبقى نكرر المعاني والكلمات.

والقى علي السريس كلمة اعرب فيها عن شكره الكبير للمبادرة الكريمة من جبهة التحرير الفلسطينية، مؤكدا انه ما زال ملتزم بالفكر التقدمي وبنهج القائد الشهيد كمال جنبلاط هذا الفكر والنهج الذي كان عنوانه البارز القضية الفلسطينية، ومواجهة المؤامرات الامريكية والاسرائيلية".

وأضاف "انحني امام اي طفل فلسطيني، وان تكريمي هذه اهديه لكل مناضل قدم وما زال من اجل حرية فلسطين، ورأى ان ما يحصل في الوطن العربي هي مؤامرات استعمارية امريكية صهيونية هدفها السيطرة على مقدرات وخيرات الشعوب وتفتيتها الى كانتونات طائفية ومذهبية وتدمير الجيوش العربية".

ودعا الى وحدة الصف الفلسطيني، وأضاف ان فلسطين ستعود، والعمل الوطني هو عمل تراكمي، معتبرا ان مهنة التعليم رسالة وأمانة على الانسان ان يجيد التعامل من خلالها، مع طلابه لتأهيلهم في اخذ دورهم الاجتماعي والثقافي.

بعد ذلك تسلم علي السريس درعا تذكاريا من قيادة الجبهة بحضور ممثلي الاحزاب والفصائل.