الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تنهي جولة أوروبية

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 13:40 )
القدس - معا - أنهت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال جولتها في كل من هولندا وسويسرا لاستكمال خطواتها الهادفة إلى إطلاق وبدء العمل في برنامجها الإقليمي حول عدالة الأطفال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي هذا الصدد، عقد المفوض العام لأقاليم آسيا والهادي والشرق الأوسط رفعت قسيس عدة اجتماعات مع وزارة الخارجية الهولندية وعدد من المؤسسات الداعمة، لإطلاعهم على جدوى وأهمية العمل الإقليمي في مجال عدالة الأطفال والذي بدأت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين العمل على تنفيذه بفتح فروع للحركة في عدد من الدول العربية تتكون من عدد من المؤسسات العاملة في مجال حقوق الأطفال.

وهدفت هذه الاجتماعات إلى إطلاعهم على أهمية تبادل الخبرات بين المؤسسات العاملة في مجال عدالة الأطفال وتوحيد جهودها من أجل تحقيق مصلحة الطفل الفضلى أسوة بتجربة إفريقيا وأمريكا اللاتينية في هذا المجال.

وفي نهاية لقاءاته، توجّه قسيس إلى جنيف لعقد اجتماع مع الأمانة العامة للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال حيث أطلعها على آخر المستجدات فيما يتعلق بالتعاون بين الفروع الإقليمية المختلفة، وتدارس المقترحات لبناء برنامج إقليمي فاعل للسنوات القادمة.