السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يطلع السفير الروسي على مخاطر السياسات التوسعية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 23:49 )
رام الله- معا - اطلع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية السفير الروسي لدى السلطة الوطنية اليكساندر روداكوف على مخاطر السياسات التوسعية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية خاصة في القدس والاغوار.

وقال النائب البرغوثي خلال استقباله السفير الروسي ان اسرائيل تحاول استخدام المفاوضات غطاء للتوسع الاستيطاني وتهويد القدس وانتهاكاتها وتصعيدها الذي شهدته مؤخرا القدس والخليل ونابلس وجنين.

وشرح للسفير الروسي خطورة المشاريع الاسرائيلية الرامية الى فرض امر واقع على الارض يهدد مبدا حل الدولتين ويرمي الى استبدال الدولة كاملة السيادة بدولة بانتوستانات.

واضاف البرغوثي ان اعطاء اسرائيل مهلة اضافية لن يغير موقفها وسيبقي الامر يراوح مكانه وستستغله حكومة نتنياهو لفرض الوقائع على الارض.

واكد البرغوثي انه آن الاوان لفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل في ظل تنكرها للقانون الدولي واستمرارها في نشاطاتها الاستيطانية، مطلعا السفير روداكوف على مخاطر استمرار الحصار على قطاع غزة وتردي الاوضاع الانسانية هناك.

من جانبه جدد السفير الروسي دعم بلاده للحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني واقامة السلام العادل.