الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبث الأطفال يتسبب بحالتي إختناق في حريق منزل برام الله

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 23:53 )
رام الله -معا- أصيبت مواطنتين بحالة إختناق أثناء محاولتهن السيطرة وإخماد النيران التي نشبت بمنزلهم مساء اليوم في حي عين مصباح بمدينة رام الله نتيجة عبث الأطفال ولهوهم بمسببات الحرائق .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم هرعت بعد إستلام بلاغ عن حريق المنزل وعند وصولهم ؛ عمل الطاقم على إخلاء المواطنتين وتقديم الإسعاف الأولي له وتسليمه لطاقم الإسعاف لمتابعة وضعهم الصحي والمباشرة في إخماد النيران التي نشبت بغرفة نوم الأولاد في المنزل نتيجة لعبث الأطفال ولهوهم بمسببات الحرائق ، فقد تم حصر الخسائر والضرر في محتويات الغرفة والأثاث والحد من إمتداد اللسنة اللهب وإتساع مساحتها ومنع امتدادها الى باقي انحاء المنزل وحصرها داخل الغرفة .

ومن جهته دعا مدير دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة العقيد معاوية دراغمة إلى ضرورة مراقبة الأطفال وتجنب تركهم يلهون بمسببات الحرائق ورفعها قدر الإمكان عن متناول أيدهم وتوعيتهم بالمخاطر التي تنجم عن سوء الإستخدام والتصرف وما ينتج عنها من أضرار وخسائر ، والتقييد والإلتزام بكافة تدابير الوقاية والسلامة العامة للحد من تكرار الحوادث .

وأهاب بالمواطنين الإبلاغ عن أي حادث أو حريق بالسرعة الممكنة لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته ، كما دعا إلى ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية . م ي