الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح حديقة للاطفال في مخيم برج البراجنة

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 15:56 )
بيروت - معا - افتتحت سفارة دولة فلسطين في لبنان والسفارة الايطالية بالتعاون مع الاونروا وجمعية "قهقهة" اليوم الخميس،حديقة ترفيهية خاصة بالاطفال في مخيم برج البراجنة.

وشارك في الافتتاح المستشار الثقافي في سفارة فلسطين ماهر مشيعل وسفير ايطاليا جوزيبي مورابيتو ورئيس منطقة بيروت في الاونروا محمد خالد ولينا حمدان ممثلة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.

واعتبر السفير الايطالي في كلمة له ان الكنز الحقيقي للشعب الفلسطيني هو العقل الفلسطيني، مؤكدا ان هذا المشروع يهدف لتأمين بيئة وجو من الفرح للاطفال الفلسطينيين.

وشدد على استعداد ايطاليا الدائم لدعم مشاريع التنمية للاجئين الفلسطينيين.

بدوره شكر محمد خالد السفارتين الايطالية والفلسطينية على دورهما في تعزيز مثل هكذا نشاطات.

من جهته قال مشيعل في كلمة له "نشارككم اليوم في حفل افتتاح مشروع جديد من ضمن المشاريع التي تقوم بها مؤسسة التعاون الإيطالي المتطور (قهقهة)، والذي يستهدف شريحة كبيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم برج البراجنة".

واضاف " تعلمون أيها السيدات والسادة حجم المعاناة التي يعانيها أبناء شعبنا منذ النكبة واقتلاع أهلنا وتهجيرهم من مدنهم وقراهم ولجوئهم إلى المخيم وما يزيد عن ذلك هو وضع المخيم السكني والإكتظاظ السكاني الغير إنساني وما ينتج عنه من بؤس وحرمان، ويكفينا نظره سريعة إلى أزقة المخيم لنراها ملعباً للأطفال وكيف لطفولة أن تنمو طبيعياً مثل بقية أطفال العالم.ومن هنا كانت مبادرتكم الكريمة وهي ليست الأولى ونتمنى أن لا تكون الأخيرة وقد تشاركنا معكم في إفتتاح أكثر من فسحة أمل لأطفالنا".

وتابع مشيعل " ومن هنا كانت مبادرتكم الكريمة وهي ليست الأولى ونتمنى أن لا تكون الأخيرة وقد تشاركنا معكم في افتتاح أكثر من فسحة أمل لأطفالنا، نتوجه بالشكر الجزيل لسعادة سفير إيطاليا في لبنان ومؤسسة التعاون لإنجازها هذا المشروع وأخيراً نتوجه بالتحية الحارة لجمعية الدعم الإجتماعية دار الشيخوخة النشطة، لدورها المتميز في خدمة أبناء شعبنا وخاصة كبارنا كبار السن والشهود الأحياء على النكبة وإدخال البسمة إلى كل بيت، وتحية لمن يدخل الفرحة والسرور لقلوب أطفالنا أطفالنا أمل المستقبل وحلم العودة".