السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى المثقفين يحيى اليوم العالمي للديمقراطية

نشر بتاريخ: 27/09/2013 ( آخر تحديث: 27/09/2013 الساعة: 11:20 )
قلقيلية - معا - احتفلت جمعية منتدى المثقفين يوم الثلاثاء باليوم العالمي للديمقراطية والذي يصادف الخامس عشر من ايلول في قاعة بلدية قلقيلية ضمن فعاليات مشروع نادي الديمقراطية.

وحضر الاحتفالية ممثلون عن خدمات الاغاثة الكاثوليكية CRS، وعن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، وممثلون عن مكتب محافظة قلقيلية، والاجهزة الامنية، والمجالس المحلية في المحافظة، ومؤسسات المجتمع المدني.

خالد جبر رئيس الجمعية رحب بالحضور، واشاد بالمشروع والمنجزات التي حققها حتى الان، وشدد على أهمية الاستمرارية في هذه البرامج والمشاريع والتي تعمل على الاستثمار في الجيل الصاعد، وتمكينهم، وبالتالي الرقي بالمجتمع في كل المجالات، وأهمية استهداف محافظة قلقيلية بهذه البرامج والمشاريع.

عيسى أبو حنتش مدير المشروع، قال أن هذه الاحتفالية تأتي كانطلاقة لحملة المناصرة لاعتماد مسودة مدونة السلوك التي تنظم علاقة الطالب بالمدرسة على اسس التعليم المدني، والتي تم اعدادها من خلال فعاليات النادي الصيفي للتأثير على صناع القرار لاعتمادها، حيث سيتم تنفيذ لقاءات مجتمعية مع صناع القرار ومدراء مدارس ومعلمين وأهالي الطلاب والطالبات لمناقشتهم في المسودة المعدة من قبل الطلاب والطالبات المنتسبين للمشروع.

محمد أبو خضر في كلمة محافظة قلقيلية، تحدث عن أهمية الاستثمار في هذا الجيل وأنه لا بد من الالتفات الى مطالبهم بجدية، حيث أوضح قائلا أنه كلما كان استثمارانا ناجح فيهم فان هذا سيسرع من عجلة بناء المجتمع الديمقراطي، والدولة الفلسطينية المستقلة.

نيكول لوميزي نائب مدير برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني في خدمات الاغاثة الكاثوليكية عبرت عن سعادتها في زيارتها الأولى لمحافظة قلقيلية واشادات بان الديمقراطية هي ان يسمع صوت كل فرد مشيرة الى الشياب الحاضر للقاء.

وفي كلمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID أعربت نسرين النجار عن سعادتها في لقاء الحضور المتفاعل مؤكدة أن أهداف تمويل مثل هذه المشاريع هو لتعزيز شراكة المؤسسات المحلية بالمجتمع المدني وأشادت بأداء طاقم المشروع في تنفيذ فعالياته.

واشتملت فقرات الاحتفالية على عرض تقديمي للطلبة المنتسبين للمشروع، تحدث من خلالها الطلاب والطالبات عن المبادرات المجتمعية التي يتم تنفيذها ضمن مشروع نادي الديمقراطية و التي تستجيب لاحتياجات الاطفال المشاركين في المشروع. ، كما واشتمل الحفل أيضا على عرض مسرحي دارت احداثه حول حقوق الطفل في المشاركة، وحقوق المعاقين، من تنفيذ فرقة الامل للفنون المسرحية ، ودبكة شعبية وعرض رياضي مميز لفريق X Games في المحافظة.

تنفذ جمعية منتدى المثقفين هذا النشاط بالتعاون مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني.