السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب اجتماع قادتها برئيس الوزراء: الأجهزة الأمنية ستبدأ بتنفيذ الخطة الأمنية بتشكيل قوة مشتركة وغرفة عمليات موحدة

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 20:11 )
غزة-معا- أكد الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء د. غازي حمد ان اتفاقا تم التوصل ايه خلال اجتماع لقادة الاجهزة الامنية مع رئيس الوزراء اليوم على البدء بإجراءات عملية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الأمنية ,والتي تشتمل تشكيل قوة أمنية مشتركة تحت إمرة وزير الداخلية و تشكيل غرفة عمليات مشتركة تتابع تنفيذ الخطة.

وجرى خلال الاجتماع المطول الذي حضره نائب رئيس الوزراء عزام الأحمد ووزير الخارجية د. زياد أبو عمرو ,جرى مناقشة الأوضاع الأمنية بكافة أبعادها و كذلك سبل تطبيق الخطة الأمنية و توفير عوامل النجاح و معالجة أية إشكالات يمكن أن تعترضها , و جرى التأكيد على ان علاج الوضع الأمني و إنهاء ظاهرة الفلتان عامل أساسي في كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني .

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء انه على تواصل مستمر مع الرئيس أبومازن لمعالجة الأوضاع الامنية منوها الى ضرورة بذل جهد استثنائي لوقف حالة التدهور في الجانب الأمني.

و أضاف حمد في اتصال لوكالة معا انه جرى دارسة الأوضاع الامنية و جرى الاستماع الى اراء كافة القيادات الامنية في معالجة الموضع الامني و تطبيق الخطة الامنية التي اقرتها الحكومة .

و أوضح حمد ان الاجهزة الامنية أكدت التزامها الكامل بتنفيذ الخطة الامنية وفق قرارات القيادة السياسية.و ان الحكومة ستقدم الدعم الكامل للاجهزة الامنية و كذلك توفير الامكانيات اللازمة لتنفيذ الخطة الامنية .

وفيما يتعلق بموضوع استقالة وزير الداخلية قال حمد ان لقاء سيعقد اليوم بين السيد الرئيس و رئيس الوزراء للبحث في المشاكل التي تعترض عمل وزير الداخلية بهدف تقديم كل عوامل الدعم و الاسناد له للشروع في تسيير عمل وزارة الداخلية على الوجه الاكمل .