الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شباب الاغاثة الطبية يكرم خريجي دوراته

نشر بتاريخ: 28/09/2013 ( آخر تحديث: 28/09/2013 الساعة: 16:42 )
الخليل - معا - كرم مركز شباب الاغاثة الطبية في الخليل وبحضور الدكتور مصطفى البرغوثي وفي الذكرى السادسة لرحيل الدكتور حيدر عبد الشافي والذي يعتبر رمزاً للوحدة الوطنية، عشرات الشباب والشابات ممن التحقوا بدورات متخصصة في الحاسوب والإسعاف الاولي وتنمية القدرات واللغة العبرية واللغة الفرنسية.

حيث رحب الدكتور عثمان ابو صبحه مدير الاغاثة الطبية في منطقة الخليل بالخريجين والخريجات مؤكداً ان الشباب هم مفتاح التغيير في المجتمع الفلسطيني وهم من سيتحملون هموم الوطن وواجباته في المستقبل.

والقى الدكتور خالد السيفي مدير مراكز الشباب في محافظات الوطن والتابعة للإغاثة الطبية محاضرة بعنوان تاريخ الاجداد في جغرافيا البلاد والتي استعرض فيها دور الشباب في التغيير والانتصار على الاحتلال وما يشكله من عقبة كبيرة في وجه طموحات الشباب ومتطلباتهم.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي كلمة امام الخريجين وضح فيها دور الاغاثة الطبية في دعم وإسناد صمود الناس وخدمة الشعب الفلسطيني في المناطق المهمشة.

وحيا الدكتور مصطفى جهود متطوعي مراكز الشباب التابعة للإغاثة الطبية وبين اهمية التطوع وأثره في تعزيز السلوك الايجابي وتحقيق التكافل الاجتماعي وبناء مجتمع موحد قادر على مواجهة الاحتلال الذي تحول الى اسوأ نظام تمييز عنصري عرفه التاريخ الحديث.

وشكر يوسف طميزي مدير مركز تدريب الشباب المجتمعي في الخليل كل المتطوعين الذين ساهموا في نجاح الاحتفال وأشاد بدور الشباب ومشاركتهم في كثير من الفعاليات الوطنية والشعبية التي يتم تنفيذها في محافظة الخليل.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على من اجتازوا الدورات بنجاح حيث يقدم مركز شباب الاغاثة الطبية بشكل دوري دورات تخصصية مجانية في كثير من مجالات الصحة والتكنولوجيا والاتصالات وتنمية القدرات والمهارات الحياتية واللغات الانجليزية والعبرية والفرنسية وغيرها من الدورات المتقدمة في مجالات عديدة.