الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تختتم دورة تدريبية في "نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد"

نشر بتاريخ: 11/05/2007 ( آخر تحديث: 11/05/2007 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا- اختتمت وزارة الزراعة في رام الله, دورة تدربيبة في "نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد".

وشارك في الدورة رؤساء أقسام التخطيط في المحافظات والمهندسين الزراعين, العاملين في مجالات التربة والري وتطوير الاراضي والارشاد.

وقام بتدريب المشاركين كل من محمد الصادق, من مركز ابحاث الاراضي, ويعقوب الكيلاني, وصافناز بدر من وزارة الزراعة.

وتناولت الدورة التي استمرت ستة ايام برمجيات النظم الجغرافية والاستشعار عن بعد في بناء قاعدة معلومات عن الوضع الزراعي لكل محافظة في الوطن بهدف تمكينهم مستقبلا من التخطيط الامثل للواقع الزراعي ووضع خطط وبرامج لزيادة العائد على المزارع.

ويذكر ان هذه الدورات تاتي في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في سبيل رفع قدرات المهندسين في الجوانب التقنية والتكنولوجية.

وقام المهندس محمود حسين, وكيل مساعد المحافظات الشمالية, بتقديم الشهادات على المشاركين, متمنيا عليهم ان يكونوا قد استفادوا من هذة الدورة لرفع قدراتهم في الجوانب التقنية والتكنولوجية.

ومن ناحيتها, قالت الدكتورة احسان ابو الرب ان هذه الدورة تاتي استكمالا لمشروع تحسين مستوى الاداء الذي نفذته وزارة الزراعة بتمويل من الحكومة الدنماركية.

والجدير ذكره ان الحكومة الدنماركية مولت العديد من المشاريع الهامة للزراعة الفلسطينية في مجالات الثروة السمكية في غزة, والمشروع الزراعي الاقليمي وتشجيع القطاع الخاص الفلسطيني على تقديم الخدمات ودعم النظام المؤسسي ونقل التكنولوجيا.