الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدين القرار الإسرائيلي ببناء 20 الف وحدة سكنية في القدس

نشر بتاريخ: 11/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 00:54 )
بيت لحم -معا- أدان حزب الشعب الفلسطيني قرار لجنة التخطيط والبناء في بلدية القدس، القاضي ببناء 20 ألف وحدة سكنية، وتقديم توصية ببناء حي سكني يهودي في القدس الشرقية يضم 500 وحدة سكنية.

واعتبر الحزب في بيان وصل معا نسخة منه هذا القرار بمثابة عدوان جديد على الشعب الفلسطيني ومحاولة إسرائيلية متواصلة لعزل مدينة القدس وانتزاعها من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وقال وليد العوض، عضو المكتب السياسي للحزب ومسئول الإعلام:" أن القرار هذا جاء في وقت التقت وزيرة الخارجية الإسرائيلية ليفني مع وزيري خارجية مصر والأردن لعرض مبادرة السلام العربية حسب قرار وزراء الخارجية العرب الذي أعقاب القمة العربية الأخيرة، يؤكد مرة أخرى أن الحكومة الإسرائيلية بالرغم من أزمتها الداخلية إلا انها ما زالت تصر على وضع العراقيل أمام كافة المساعي الهادفة لإحياء عملية السلام".

وأشار العوض إلى أن هذا القرار الاستيطاني الذي يهدف إلى عزل القدس ونزع طابعها العربي والفلسطيني سبقه إعلان وزارة الإسكان الإسرائيلية أوائل العام الجاري ببناء 44 وحدة سكنية في معاليه أدوميم شرقي مدينة القدس كذلك قرار وزارة الإسكان الإسرائيلية في شهر أيلول (سبتمبر) العام الماضي، عن عطاءً لبناء 690 وحدة سكنية جديدة في بيتار عيليت ومعاليه أدوميم ما يدل على عزم وإصرار الحكومة الإسرائيلية في القدس على عزل القدس عن باقي أراضي الضفة الغربية المحتلة علاوة على إقامة هذه المستوطنات في العديد المواقع الإستراتيجية في الضفة الفلسطينية .

ودعا العوض كافة القوي والفصائل الفلسطينية ومؤسستي الرئاسة والحكومة لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينة وتوطيد دعائم حكومة الوحدة والتوجه الجاد نحو إحياء وتفعيل م ـ ت ـ ف ووضع استراتيجية فلسطينية موحدة لمواجهة هذه المخاطر واستنهاض طاقات الشعب للتصدي للاستيطان .