الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة الأغا: حل السلطة سيؤدي إلى فراغ سياسي

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 01:17 )
خان يونس -معا- أكد د. محمد رمضان الأغا وزير الزراعة أن حل السلطة الوطنية الفلسطينية، لا يفك الحصار، وإنما هو نوع من الضغط على المجتمع العربي والدولي.

وقال الاغا " إن حل السلطة الفلسطينية سيؤدي إلى الدخول في مرحلة فراغ سياسي، وفراغ سلطة، والشعب لا يفضل ذلك"، مؤكدا أن الشعب والفصائل لن يصبروا إلى آخر زمن على الحصار المفروض.

وأضاف قائلاًٍ خلال لقاء مفتوح في مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب ببلدة عبسان الكبيرة أمس " استلمنا الحكم ومباشرة بدأ الحصار يطبق على الشعب الفلسطيني، عربيا وإقليميا ودوليا، وحتى البنوك شاركت في عملية التجويع ضد شعبنا بحصار لم يسبق له مثيل".

وتابع الأغا خلال اللقاء الذي نظمته دائرة العلاقات العامة التابعة لحركة حماس بخان يونس " الحكومة العاشرة صمدت عاما هجريا كاملا، وكان بإمكانها أن تصمد المدة الدستورية، في حين كان يراهن البعض على أنها لن تصمد سوى أشهر معدودة".

وأوضح "أن الحكومة العاشرة أوقفت الكثير من الفساد، الذي كان يمارس"، مشيرا إلى أنها لم تستدن دولارا واحدا، كما استطاعت تخفيض بعض السلع، وقامت بتنظيم العمل على المعابر، وكشف الفساد فيها.

وفي معرض حديثه عن حكومة الوحدة الوطنية، تساءل الأغا لماذا لم يرفع الحصار بعد تشكيلها، لافتا إلى أنها أول حكومة وحدة وطنية حقيقية، تمثل مطالب الشارع الفلسطيني حسب نتائج الانتخابات.