الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يندد بقرار سلطات الاحتلال بناء 20 الف وحدة استيطانية في القدس

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 13:07 )
المفتي العام يندد بقرار سلطات الاحتلال بناء 20 الف وحدة استيطانية في القدس
القدس- معا- ندد الشيخ محمد حسين, المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية -خطيب المسجد الاقصى المبارك, بقرار سلطات الاحتلال بناء 20 ألف وحدة استيطانية في القدس.

وقال الشيخ حسين, في بيان وصل "معا" نسخة منه:" أن هذا القرار الذي اتخذ من أعلى المستويات السياسية بفضح سياسة الاحتلال في فرض الامر الواقع وتهويد المدينة المقدسة وإفراغها من سكانها الأصليين".

وتساءل الشيخ حسين, كيف أن سلطات الاحتلال تقوم ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية, وفي الوقت نفسه تعمل على تضييق الخناق على الفلسطينيين من خلال جدار الفصل؟! ومن خلال الضرائب الباهظة التي تفرضها عليهم؟!!.

كما وانتقد الشيخ حسين الممارسات الاسرائيلية ضد المقدسات والاماكن الدينية في الاراضي المحتلة عام 1948م, مضيفاً أن سلطات الاحتلال بتصرفاتها واعمالها هذه تخالف جميع الشرائع والاعراف والقوانين السماوية والدولية, والتي كفلت حرية العبادة والوصول اليها وحمايتها والحفاظ عليها, على حد تعبيره.

وأدان الشيخ حسين كذلك ما وصفه بـ"الهجمة الشرسة" ضد المواطنين الابرياء العزل التي تمارسها سلطات الاحتلال, والتي كان آخرها قتل جنين برصاص المحتل في بطن أمه, مستنكراً الصمت الدولي إزاء هذه الممارسات الاسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته.