الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تختتم دورة تدريبية بعنوان "التوعية والمشاكل السلوكية"

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الفلاح الخيرية, وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات, دورة تدريبية في "التوعية والمشاكل السلوكية", بحضور30 مشاركة من بلدة بيت لاهيا.

وتناولت الدورة التي استمرت ستة أيام أساليب التوعية والمشاكل السلوكية لدى الإنسان, ويذكر أن هذه الدورات تأتي في أطار الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

وقال الشيخ د. رمضان طنبورة, رئيس جمعية الفلاح الخيرية, في بيان وصل "معا" نسخة منه:" أن ديننا الإسلامي يحث على العمل التطوعي، ويثني على من يسخّر نفسه لخدمه الآخرين ورسم الابتسامة على وجوههم والأخذ بأيديهم نحو طريق الصلاح والسداد, متمنيا عليهم أن يكونوا قد استفادوا من هذه الدورة لرفع قدراتهم في جوانب التوعية والمشاكل السلوكية".

وأشار الشيخ طنبورة, إلى أن التوعية ظاهرة اجتماعية صحية يحتاج اليها كل مجتمع لأنها تحقق الترابط والتاَلف والتآخي بين أفراد المجتمع, منوها أن التوعية والابتعاد عن المشاكل السلوكية هي من إحدى الأسس في ارتقاء المجتمع.

وشدد الشيخ طنبورة, على ضرورة أن تبذل المرأة الفلسطينية شيئاً من جهودها ووقتها بإرادتها في منفعة الآخرين وتقديم التوعية والتثقيف لهم من خلال المشاركة في الجمعيات الخيرية التطوعية لما تقدمه هذه المؤسسات من خدمات جليلة للمجتمع.

وشكر الشيخ طنبورة, المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات, على دوره المتميز ومشاركته الفاعلة في الأنشطة الشبابية والمجتمعية، مشيرا أن التوعية توفر الأمن النفسي للشباب، رافعا شعار "نحو بناء أسرة فلسطينية آمنة".

ومن جانبها, قالت إيناس الخطيب, منسقة الدورات في المركز الفلسطيني وحل النزاعات:" ان هذه الدورات تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني, فيقوم المركز بإعطاء الدورات لتوعية النساء اتجاه العائلة ضمن برنامج "حماية الطفولة".

واضافت الخطيب, ان العمل في هذه الدورات سيتواصل في الأشهر القادمة, مضيفة وحتى لا نعيق مسيرة التعليم فان البرنامج سيتوقف لوجود اختبارات نهاية العام في المدارس.