الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولة ملف الأسيرات بطولكرم تؤكد ان الأسيرة أمنة منى تهدد بخوض الاضراب المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 14:18 )
طولكرم- معا- أكدت الاسيرة المحررة سيما عنبص, مسؤولة ملف الأسيرات في نادي الأسير الفلسطيني بمحافظة طولكرم, أن الأسير أمنه منى المعزولة في زنزانة انفرادية, بعزل الرملة, تهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على ظروفها الاعتقالية التي وصفتها بـ"السيئة جداً".

وقالت عنبص, في تصريح صحفي لها وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت:" أن السجينات الجنائيات المجاورات للأسيرة منى, يتعمدن التعرض لها وضربها بشكل مبرح وتوجيه الشتائم والألفاظ الغير لائقة بحقها، مشيرةً إلى أنهن يصدرن اصواتاً مزعجةً ويستخدمن أدوات حادة ضد بعضهن".

وأضافت عنبص" أن الأسيرات الجنائيات يقدمن في معظم الوقت على منع إدخال المواد الغذائية للأسيرة منى, ولايسمحن لها بالخروج للفورة ولو لساعة واحدة، مشيرةً إلى أنها تشعر بالخوف والاشمئزاز عندما ترى بعضهن يقدمن على جرح أنفسهن بالادوات الحادة".

وبينًت عنبص أن منى تطالب كل الجهات الرسمية التدخل السريع لإنقاذها، مفيدة أنها تهدد بخوض إضراب مفتوح حتى يتم نقلها من هذا السجن وعودتها إلى سجن تلموند الخاص بالأسيرات.

وفي ذات السياق، أوضحت عنبص أن رسائل وصلتها من سجن تلموند "قسم11" تشير أن الأسيرات في هذا القسم, بدأن خطوات احتجاجية وتصعيدية تضامناً مع الأسيرة منى وباقي الأسيرات المعزولات.

وأشارت إلى أن الأسيرات أرجعن عدداً من وجبات الطعام التي قدمتها إدارة السجون الاسرائلية، مشيرةً أنهن سيصعدن من خطواتهن الاحتجاجية التي قد تصل إلى الاضراب عن الطعام.