الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يتوجه الى جنيف للمشاركة في اجتماع الدورة الـ 60 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- غادر البلاد ظهر اليوم وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس يرافقه الدكتور عماد طروية وكيل الوزارة المساعد متوجها إلى جنيف للمشاركة في اجتماع "الدورة الستون" للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية التي ستعقد في الفترة ما بين الرابع عشر وحتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

كما سيشارك الوزير الأخرس والدكتور طروية يوم غد الأحد في اجتماع الدورة العادية المائة والثالث عشر للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في مقر بعثة جامعة الدول العربية بجنيف كما سيشاركان في اجتماع الدورة غير العادية الثالث والثلاثون لمجلس وزراء الصحة العرب صاح يوم الاثنين القادم في مقر قصر الأمم المتحدة.

وقالت زينب عودة مديرة إعلام مكتب الوزير إن اجتماع المنظمة سيبحث عدة مواضيع منها الأحوال الصحية للسكان العرب في الاراضي العربية المحتلة بما فيها فلسطين ومساعدتهم, وكذلك طلب دولة فلسطين للحصول على عضوية منظمة الصحة العالمية والاستماع الى الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب التي ستلقى أمام الجمعية العامة للمنظمة إضافة إلى بحث تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس.

وأضافت عودة "سيقدم الوزير الأخرس تقريرا مفصلا عن الأحوال الصحية لأبناء الشعب الفلسطيني تتناول نقاط عدة منها: الوضع الاقتصادي وجدار الفصل والسياسية الإسرائيلية ضد المعابر الفلسطينية والحواجز العسكرية ونقاط التفتيش في محافظات الضفة الغربية والآثار التي انعكست سلبا على مجمل مناحي الحياة للمواطنين وخاصة الوضع الصحي للمرضى ونقص الأدوية وصعوبة وصول المرضى للمستشفيات سواء داخل الوطن وخارج للعلاج هنالك".

وتابعت مديرة إعلام مكتب الوزير أن الوزير سيناشد جميع المشاركين في الاجتماع بضرورة التدخل لوقف الحصار المالي والاقتصادي عن الشعب الفلسطيني ودعم القطاع الصحي من خلال الوزارة وكذلك إرسال لجنة تحقيق دولية لفلسطين للتحقيق في ممارسات إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين".