الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد سير امتحان "التمس الدولي" في عدد من مدارس غزة

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي, د. محمد أبو شقير برفقة, أ. مروان شرف, نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات, سير امتحان "التمس الدولي" الذي يهدف إلى مقارنة تحصيل الطلبة في مادتي العلوم والرياضيات في أنظمة تربوية متباينة في خلفياتها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، للتعرف على مستوى التحصيل-, في مدرسة الناصرة الأساسية ( أ ), ومدرسة تونس الخضراء الأساسية في مدينة غزة.

والجدير بالذكر, أن وزارة التربية والتعليم العالي بدأت بعقد امتحان التمس الدولية, الذي يستمر على مدار خمسة أيام متتالية، ويشارك في الامتحان ( 2800 طالباً وطالبة) في محافظات غزة, موزعين على (59 مدرسة) منها (33 مدرسة) تابعة لوكالة الغوث، ونحو (3500 طالباً وطالبة) في محافظات الضفة موزعين على(90 مدرسة).

ويذكر أن امتحان التمس يستهدف طلبة الصف الثامن في مساقي الرياضيات والعلوم ويشارك فيه أكثر من (60) دولة على مستوى العالم منها (14) دولة عربية من بينها فلسطين، وتقوم الرابطة الدولية لتقييم التحصيل التربوي باختيار المدارس المشاركة في هذه الدراسة والامتحان.

ومن جانبه, أكد أبو شقير, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, أن هذا الامتحان مهم جداَ للوقوف على مستوى تحصيل الطلبة في الرياصيات والعلوم، وان هذه الدراسة تعطي الصورة الحقيقية لمستوى التحصيل العلمي الطلبة، وان الوزارة مهتمة جداً بهذا الامتحان لمعرفة مستوى الطلبة ووضع الحلول والخطط لمعالجة القصور لدى الطلبة من نتائج الامتحان.

وأكد الوكيل على أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لإنجاح هذا الامتحان على كافة الصعد لتحسين أداء تحصيل الطلبة في المدارس الفلسطينية المختلفة.

من جانبه, أشار أ. مروان شرف, إلى أن الوزارة بذلت كافة جهودها لإنجاح هذا الامتحان, كما تمنى التوفيق لكافة الطلاب والطالبات المشاركين في الامتحان لرفع رسم فلسطين عاليا بين الدول المشاركة.

ومن ناحية أخرى، تفقد وكيل الوزارة مدرسة بيسان الأساسية للبنات, واجتمع مع مديرة المدرسة للإطلاع على سير العمل في المدرسة.