الإثنين: 15/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تخرج 162 مسعفاً من طلبة تسع مدارس في رام الله

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 15:35 )
رام الله- معا- احتفلت الاغاثة الطبية الفلسطينية في رام الله بتخريج تسعة فرق اسعاف اولي لطلبة خمس مدارس خاصة واربع مدارس تابعة لوكالة الغوث حيث بلغ عدد الخريجين 162 طالبا.

وشارك في الاحتفال الدكتور محمد سكافي مدير الطوارئ والاسعاف في الاغاثة الطبية ومدير مدرسة الكلية الاهلية الاب اكثم حجازين وكمال حنون ممثلا عن مكتب التربية والتعليم.

واشرف على تدريب فرق الاسعاف الاولي مهدي زيد من الاغاثة الطبية من خلال دورات تم فيها تدريب الطلبة على مهارات الاسعاف وطرق التعامل مع الاصابات في الميدان او العمل او المنزل.


والقى د. سكافي كلمة في الاحتفال استعرض فيها ابرز النشاطات والخدمات التي تقدمها الاغاثة لابناء الشعب الفلسطيني والتي يستفيد منها مليون ونصف المليون مواطن سنويا.

وقال د. سكافي ان الهدف من تنظيم دورات الاسعاف هو رفد الطلبة بالمعرفة العلمية وتسليحهم بالمهارات من اجل المساعدة في انقاذ حياة المواطنين.

واشار الى ان الاغاثة خرجت حتى الان واحدا وخمسين الف مواطن من كافة شرائح وفئات المجتمع بينهم طلبة مدارس ومعلمون وربات بيوت وعمال.

واعرب سكافي عن شكره للتربية والتعليم على تعاونها لانجاح دورات الاسعاف الاولي في مختلف المدارس وكذلك لادرات وهيئات التدريس في المدارس الخاصة ومدارس الوكالة.

من جانبه اكد الاب حجازين اهمية وضرورة دورات الاسعاف الاولي من اجل توعية الطلبة وتدريبهم.

واعرب الاب حجازين عن شكره للاغاثة الطبية على عقدها دورات الاسعاف وتعاونها البناء مع المدارس.