الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي لا يمكن لفتح الانتصار إلا باستمرار الحياة الديمقراطية وصولاً للمؤتمر السادس

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 16:00 )
خان يونس- معا- أكد عبد الله الافرنجي "ابو بشار" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح انه لا يمكن لحركة فتح الانتصار والوصول للمشروع الوطني الفلسطيني إلا بالاستمرار في فرض الحياة الديمقراطية داخل الحركة، والانتهاء من مرحلة تعيين لجان المناطق والأقاليم وأن يتم انتخابهم انتخابا وصولا إلى عقد المؤتمر السادس لأنه بدون هذه الانتخابات لا يمكن الوصول إلي عقد المؤتمر.

وأوضح الافرنجي خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر منطقة الشهيد محمد الموسى بإقليم شمال غزة صباح، اليوم، السبت بمقر حركة فتح (المرجعية) بمدينة غزة وبحضور كل من اسماعيل ابو شمالة محافظ شمال غزة، واحمد نصر رئيس اللجنة التنظيمية والإشراف على الانتخابات الداخلية، وجميلة صيدم عضو المجلس الثوري للحركة، واللواء سميح نصر عضو المجلس الثوري، والنائب عن حركة فتح في محافظة الشمال عبد الحميد العيلة.

وأوضح أن الحركة الآن بعد أن استمرت بالشق المدني من التأطير للانتخابات الداخلية تستمر بالتجهيز للشق العسكري لكي يتم خلق إطار عسكري يمثل كل العسكريين الفتحاويين في المناطق والأقاليم, ويستطيعوا أن يشاركون في المؤتمرات القادمة التي تقود إلى الإعداد للمؤتمر الحركي السادس.

وشدد الافرنجى على أهمية التمسك بالوحدة الوطنية على أرضية سياسية سليمة، "وأن الأرضية التي تم الانتخاب على قاعدتها يجب أن تكون هي الحكم الأول والأخير بالنسبة لنا في داخل الساحة الفلسطينية، أي أن الوحدة مطلب فتحاوي لنا نسعى إليه ولكن يجب أن يكون واضحا هذا الإطار الذي نتحرك فيه، وأن يتم تنظيم صفوفنا الفتحاوية لكي تفوز بالانتخابات القادمة".

وأكد الافرنجى على دعم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشيراً في نفس الوقت الى ضرورة الإعداد للمعركة الانتخابية بشكل ديمقراطي وليس من خلال صراع سياسي عسكري.

وقال الافرنجي "إن حركة فتح تحملت كثيراً حرصاً منها على المشروع الوطني وعلى الوحدة الوطنية الفلسطينية، وذلك من أجل أن يستمر المشروع الفتحاوي لأنه بدون فتح لا يوجد مشروع وطني وبدون فتح لا يوجد دولة فلسطينية مستقلة على الإطلاق وهذا هو مشروعنا الوطني الذي يجب على الكل أن يحارب ويناضل ويتحمل من اجله".

وناشد الافرنجي الرئيس محمود عباس والدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات العمل من أجل الإفراج عن أمين سر حركة فتح السابق يزيد الحويحي الذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي من بيته في بيت حانون شمال غزة وعن بقية الأسرى في داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

يُشار إلى أنه أفتتح كذلك صباح اليوم مؤتمر منطقة الشهيد حاتم السيسي بإقليم شمال غزة في قاعة الهلال الأحمر بتل الهوا بمدينة غزة وبحضور كل من عبد الرحمن حمد رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات، وابو علي مسعود رئيس الرقابة الحركية، وابو وائل ابو النجا عضو المجلس الثوري لحركة فتح.