السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تنظم لقاء تشاوريا ركز على اليات النهوض في الاداء الاعلامي للمؤسسة والعمل الاهلي

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- نظمت الدائرة الاعلامية في مؤسسة لجان العمل الصحي, لقاء تشاوريا مع مجموعة من ممثلي الصحف ووكالات الانباء المحلية، تركز على اليات النهوض والتطوير في الاداء الاعلامي للمؤسسة والعمل الاهلي الفلسطيني.

وناقش اللقاء المسابقة الاعلامية السنوية التي تنوي المؤسسة اطلاقها, نهاية حزيران القادم حيث جرى الاتفاق مع الصحفيين على ان يكون موضوعها "جدار الفصل وانعكاساته الصحية والنفسية على الفلسطينيين".

واكد د. احمد مسلماني, مدير عام المؤسسة على دعم اللجان للصحفيين الفلسطينيين في مواجهة الاعتداءات, التي يتعرضون لها سواء من قبل الاحتلال الاسرائيلي او بسبب الفلتان الامني, قائلاً:" ان المؤسسة مستعدة لتقديم كافة المعلومات الصحية والتنموية للاعلاميين مع فتح ابوابها لهم".

واعلن مسلماني ان المؤسسة ستقدم خدماتها الصحية في كافة مواقع عملها للصحفيين العاطلين عن العمل والاسرى مجانا, وخصم 50% من رسوم اللجان الرمزية لبقية الصحفيين.

وطالب الصحفيين برفع قائمة باسماء الاعلاميين الاسرى والعاطلين عن العمل وعائلاتهم حتى يتم تعميمها على مراكز وعيادات المؤسسة ليتمكن هؤلاء من تلقي الخدمات الصحية مجانا.

بدورهم, طالب الاعلاميون المؤسسة بعقد مؤتمر صحفي دوري شهري من قبل لجان العمل الصحي, لاطلاعهم على حقيقة الوضع الصحي في فلسطين وتطوراته, مشيرين الى تضارب المعلومات المقدمة من قبل القطاع الصحي الفلسطيني.

وطالبوا ايضا بعقد دورة صحية للتعامل مع الصدمة الصحية للصحفيين العاملين في الميدان, اضافة لمساعدتهم على الحصول على تأمين صحي شامل.