السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة لوجود تمثيل فاعل للشباب في المجلس التشريعي وكافة مؤسسات المجتمع الفلسطيني الرسمية والأهلية

نشر بتاريخ: 21/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 21:37 )
خانيونس -معا- أوصى مجموعة من المشاركين والمتحدثين في لقاء مفتوح حول قضايا الشباب لعام 2004 , بضرورة وجود تمثيل فاعل للشباب داخل المجلس التشريعي وكافة مؤسسات المجتمع الفلسطيني الرسمية والأهلية. والعمل على خفض سن الترشيح من جل إتاحة الفرصة للشباب في المشاركة في الانتخابات التشريعية.

ونظم اللقاء من قبل جمعية تنمية الشباب بعبسان شرق خان يونس, بحضور عماد عصفور منسق جمعية تنمية الشباب, وغسان أبو حطب منسق برنامج دراسات التنمية بجامعة بيرزيت, ومحمود أبونعمة باحث ومشارك في إعداد ملف الشباب وحشد من الشباب والمهتمين.

وأكد غسان أبو حطب على ضرورة تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية موضحا إلى أن هناك تراجعا كبيرا لدور الشباب في مختلف نواحي الحياة والذين أصبحوا عاجزين عن أي تأثير في المجتمع بسبب القيود والتهميش من قبل المؤسسات الرسمية والحزبية وعدم إعطائهم فرصة في المشاركة في صنع القرار، مشيرا الى ان نتائج دراسة "ملف الشباب "يدلل على مدى تهميش دور الشباب في المجتمع.

ومن جانبه حذر عماد عصفور من انعكاسات عدم مشاركة الشباب في الحياة السياسية وتهميش دوره على كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني، مطالبا بضرورة خفض سن الترشيح من اجل مشاركة اكبر للشباب وزيادة تمثيلهم داخل المجلس التشريعي .