الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حريات" يدين استمرار سياسة الاعتقال الإداري والإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا- دان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثالثة على التوالي للمعتقل رائد مصطفى سليمان عامر لمدة ستة أشهر بحجة وجود ملف سري ضده, علماً أنه موظف في وزارة شؤون الأسرى والمحررين وهو من سكان بيت دجن في محافظة نابلس، متزوج وأب لولدين.

ويعاني الاسير رائد من عدة أمراض في القلب والمعدة والأمعاء, حيث صدر قرار تجديد الاعتقال الإداري في الوقت الذي كان يمضي فيه فترة علاج استمرت عشرة أيام في مستشفى الرملة.

وناشد "حريات" المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر الدولي الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج الفوري عن المعتقل الإداري محمود عبد الرحمن سليم جابر من مدينة طولكرم لخطورة حالته الصحية والموجود حالياً في مستشفى الرملة لإجرائه عملية الزائدة التي انفجرت بسبب تأخير استمر ثلاثة أيام من قبل إدارة مجدو ومماطلتها في نقله للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة وتقديم العلاج المناسب له.

وطالب بالإفراج عن المعتقل علي راجح عبد اللطيف عصفور من بلدة يعبد الموجود في سجن مجدو والذي يعاني من مرض القلب والسكري حيث أمضى خمسون يوماً في مستشفى الرملة دون أي تطور إيجابي على حالته الصحية.

واعرب مركز "حريات" أن استمرار سياسة الاعتقال الإداري والإهمال الطبي أمران مخالفان للقوانين والمواثيق الدولية ولا بد من وقفة وطنية ودولية جادة لإغلاق ملف الاعتقال الإداري وتقديم العلاج الطبي اللازم للمرضى في السجون الإسرائيلية.