السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار " أسرانا ..فجركم قادم" مديرية الوسطى تقيم مهرجانها الثقافي ومعرضها الفني الثاني

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 19:15 )
غزة- معا- أقامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى المهرجان الثقافي والمعرض الفني الثاني لها تحت شعار " أسرانا ..فجركم قادم".

وتنوعت فقرات الحفل بين عروض كشفية وفقرات فنية وشعرية واستعراضات فلكلورية،هذا وقد شارك في المعرض حوالي 30 مدرسة من مدارس المنطقة، واشتمل على عدة أقسام منها: التطوير والأشغال الصحة المدرسية ، التربية الفنية والإرشاد والتربية الخاصة ، وتنوعت العروض بين أعمال فنية وتراثية وإبداعية وثقافية متميزة ومعبرة في كل المجالات.

من جانبه ألقى د.فتحي كلوب مدير التربية والتعليم بالوسطى كلمة رحب فيها بالسادة الحضور مؤكداً علي أن هذا المهرجان جاء تتويجاً لجهود عام دراسي متكامل، وانه يعبر عن هدف من أبرز الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها الوزارة ، مثنياً على الجهود التي بذلت في إعداد هذا المهرجان وتنظيمه والقائمين عليه ، كما تطرق إلى الحديث عن قضية الأسرى باعتبارها القضية الأهم بالنسبة للشعب الفلسطيني وارتباطها بكل بيت في الشارع الفلسطيني.

من جهة أخرى أبرق د.محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي برسالة لكل الأسرى القابعين في سجون الاحتلال محييا أهليهم وذويهم معتبراً إياهم عنواناً للعزة والكبرياء واصفاً شعار المهرجان ومحتوياته بالأصالة التي توقظ في النفوس النزعة الوطنية ,.

كما أكد على أن الحفل يدل على القدرات الفائقة التي يتميز بها أطفال فلسطين وعلى أن المعلم الفلسطيني قادر على تحدي كل الصعوبات التي تواجهه إيمانا منه برسالته السامية ودوره الريادي دون أن ينال من عزيمته فتور.

كما أشار إلى حرص الوزارة على النمو المتكامل للطالب وتوظيف كل النشاطات الطلابية لخدمة المنهاج .

وأثنى د.أبو شقير على النزعة التفاؤلية التي يعمل بها القائمون علي هذا الانجاز والمشاركون فيه من مدارس المنطقة والتي تبعث في النفوس الأمل على حد قوله.

على صعيد آخر أثنى أ. شقورة في كلمة ألقاها خلال المهرجان نيابة عن د. عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة على أداء مديرية التربية والتعليم ودورها في المحافظة على الثقافة الفلسطينية شامخة .

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم كاملاً على مدار السنة الدراسية 2006-2007 وهم الطلبة: أسامة دويدار من مدرسة المنفلوطي"أ" ، خليل زهير بشير من مدرسة الصلاح الخيرية وسالي أبو رصاص من مدرسة البريج "أ" ، ولجنة الإعداد للمعرض وهم: أ. فضل تمراز ، أ.بهاء ياسين ، أ.عرفات عرفات وأ.ياسر أبو عرة ، أ.عصام يوسف المشرف على الفقرات الفنية في المهرجان، والطالبة إصرار أبو خاطر الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الوطن في مسابقة اللغة العربية من خلال توزيع شهادات التقدير والجوائز عليهم ومن ثم توجه الجميع لافتتاح المعرض الفني .

و حضر الاحتفال عدد كبير من قادة الأجهزة الأمنية و الوجهاء في الوسطى ورؤساء المجالس البلدية ، وبعض المدراء العامين ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين بالوزارة والمديرية ،ومدراء المدارس ومديراتها ، ونخبه من المعلمين والمعلمات والطلبة وحشد كبير من المجتمع المحلي وأهالي المنطقة.