الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأجهزة الأمنية الفلسطينية تنجز عددا من القضايا في كافة محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 22/08/2005 ( آخر تحديث: 22/08/2005 الساعة: 02:07 )
غزة - معا - أفادت المصادر الأمنية أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية أنجزت عددًا من القضايا المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن، كما وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في العديد من القضايا التي لازالت قيد المتابعة في محافظة القدس.

اعتداءات وأعمال عنف

وفيما يتعلق بالاعتداءات وأعمال العنف، جاري متابعة قيام كل من المدعو(ط.ا)، و(م.ا)، و(ع.ع) بالاعتداء بالضرب المبرح ورش الغاز على كل من المواطن (ك.ش) 16عاما، و(ز.ق) داخل مطعم السهل الأخضر في محافظة الخليل.

اختطاف

ومن جهة أخرى، تلقت الشرطة إشارة تفيد بقيام مجموعة من المسلحين بخطف المواطن (ج.ز) من نزلة زيد بمحافظة جنين وبعد عمليات البحث والتحري تبين أن عملية الخطف وقعت على خلفية قيام المختطف بتقديم شكوى إلى فرع المباحث العامة حول قيام مجهولين بسرقة ملابس من مشغله، وقد تمكنت أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية من معرفة الخاطفين ومن بينهم 3 من أفراد أجهزة الأمن وهم(م.أ)، و(ث.أ)، و(م.ع)، وعلما أنه قد تم العثور على البضاعة المسروقة في مخزن تابع للمدعو(و.ا) حيث تم التحفظ عليها من قبل الشرطة والمباحث العامة.

إطلاق نار

وعلى صعيد آخر، أفادت المصادر الأمنية أن تبادل لإطلاق النار وقع بين العسكريين (م.ا)، و(م.ر) 24 عاما والذي أصيب بعيار ناري في القدم على خلفية مشكلة قديمة بينهما وذلك في الحي الشرقي في طولكرم كما تم على اثر ذلك قيام مجموعة تابعة لـ(م.ر) بإلقاء زجاجة حارقة على منزل النقيب (ن.ش) مرتب الأمن الوقائي رافقه إطلاق نار على المنزل وعليه جاري المتابعة.

كما جاري متابعة إطلاق النار من قبل مجهولين باتجاه أحد المقرات الأمنية في محافظة قلقيلية وتم الرد على مصادر النيران من قبل أفراد المقر.

وفي محافظة رفح قامت مجموعة تنتمي لأحد الفصائل بإطلاق النار على سيارة من نوع مرسيدس بداخلها 4 أشخاص من عائلة (ب) حيث عرف بعض أفراد المجموعة وهم من عائلة (أ) وقد تم اعتبار المشكلة عائلية بعد رفض عائلة (ب) تدخل أي فصيل آخر.

عرض عسكري

من جانبها أفادت الأجهزة الأمنية أن عرضا عسكريا لأحد الفصائل في منطقة الشابورة رفح حضره أكثر من 300 مسلح تخلله عرض صاروخ جديد يصل مداه 15كم ويحمل اسم (س).