الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: المفاوضات تساوي صفر

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 07:56 )
بيت لحم- معا - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن المفاوضات مع الفلسطينيين عالقة ولم تحرز أي تقدم.

وأفادت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر الجمعة، أن نتنياهو قال خلال لقاء مغلق مع قادة اليهود ورؤساء المنظمات اليهودية الامريكية الكبرى في الولايات المتحدة، إنه على استعداد لتقديم تنازلات، لكن الجانب الفلسطيني يرفض الاعتراف بيهودية إسرائيل.

ولفت نتنياهو بحسب الصحيفة إلى أنه يتم خلال المفاوضات بحث الحل الدائم وليس التوصل إلى اتفاق مرحلي، مضيفاً أن المفاوضات نتيجتها صفر.

وقالت وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني بأنها لم ترغب في تخفيف العقوبات الدولية على ايران، حيث من خلالها يمكن التوصل لاتفاق بشان القضية النووية.

وزعمت ليفني أن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين يتيج للدول الاخرى بما في ذلك الدول العربية والمفاوض الفلسطيني للانضمام ودعم اسرائيل في مجابهة النووي الايراني.

وعقد يوم امس بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، بحضور المبعوث الاميركي "مارتين إنديك" إجتماعاً ثامناً منذ استئناف المفاوضات بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي في شهر تموز الماضي.

وكان قد أعرب نتنياهو خلال خطابه الثلاثاء أمام الجمعية العمومية التابعة للأمم المتحدة عن التزامه بمحاولة التوصل لاتفاق شامل مع الفلسطينيين.

وأضاف نتنياهو "رغم هذا الالتزام الا أنه يتوجب علينا أن لا نخدع ونوهم أنفسنا حول الصعاب التي تواجه المسيرة، خاصة وان القادة الفلسطينيين رفضوا حتى الان التنازل والتوصل لتسويات حول الأمور الواجب عليهم التنازل عنها".