الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير المالكي: نهدي نجاحنا في اليونسكو إلى الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 13:01 )
رام الله- معا - تمكنت وزارة الخارجية من خلال متابعتها اليومية، وجهودها المكثفة عبر بعثتها في اليونسكو والسفارات المختلفة، وقطاع العلاقات المتعددة، ودوائر الوزارة من تمرير مشاريع القرارات الست أمام المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، رغم العراقيل والجهود التي بذلتها بعض الدول لتعطيل هذه القرارات أو تأجيلها.

وشكر وزير الخارجية د. المالكي كافة الدول التي بقيت على عهدها في دعم قضايا شعبنا، والتزمت معنا بالتصويت لصالح هذه القرارات، مما أفشل المحاولات التي بذلت لمنع تمرير هذه القرارات المناصرة للفلسطينيين في اليونسكو.

ومن الجدير بالذكر أن مشاريع القرارات هي القرارات التقليدية الخمس التي تطرح سنوياً، والمتعلقة بـالقدس وما تتعرض له من اجراءات اسرائيلية تهويدية، المؤسسات التعليمية الفلسطينية بشكل عام، الوضع في غزة والحصار الذي يتعرض له القطاع، منحدر باب المغاربة، الموقعين الفلسطينيين: الحرم الابراهيمي في الخليل، ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم، بالإضافة إلى القرار السادس الذي أصرت دولة فلسطين على تقديمه والذي يحمل إدانة إسرائيل لعدم سماحها للجنة تقصي الحقائق لما يحدث في القدس القديمة وأسوارها من دخول الأراضي الفلسطينية، حيث أعادت المنظمة التأكيد على أهمية ذهاب هذه اللجنة، والسماح لها بممارسة عملها بحرية كاملة ودون تدخل، ومطالبة إسرائيل بالالتزام بهذا القرار.

واهدت وزارة الخارجية هذا النجاح لأبناء الشعب الفلسطيني في القدس، لتعاهد الجميع على مواصلة العمل في المحافل الدولية للدفاع عن حقوق شعبنا ومقدساته، والالتزام بحصد المزيد من النجاح للدبلوماسية الفلسطينية.