الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول وفد طبي سويسري متخصص بجراحة التجميل إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 16:46 )
غزة -معا- وصل صباح اليوم الوفد الطبي السويسري المتخصص بجراحة التجميل إلى قطاع غزة، حيث من المتوقع أن يجرى الوفد عدد من العمليات الدقيقة والمتخصصة في جراحة التجميل وفق قوائم أعدت مسبقا وأرسلت للوفد إلى سويسرا عبر الإنترنت.

وضم الوفد من الدكتور ولتر كانجي رئيس الوفد والدكتور لوريان جونج والدكتور فولكر ويتلر و الممرضة باربيل كستبيل وجميعهم مختصين في جراحة التجميل

وتأتي زيارة هذا الوفد ضمن حملة تقوم بها وزارة الصحة الفلسطينية للتخفيف من معاناة المواطنين إثناء السفر للعلاج بالخارج وتوفير الأعباء المادية على السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك باستقدام خبراء متخصصين في كافة المجالات الطبية.

وأفاد وسيم الهور مدير وحدة مجلس الوزراء في وزارة الصحة أن الوفد وصل إلى معبر بيت حانون ومن ثم إلى مدينة الأمل (الهلال الأحمر) في خانيونس، وفور وصوله قام الوفد الطبي السويسري بزيارة إلى مستشفى غزة الأوروبي.

وكان باستقباله مدير عام المستشفى الدكتور محمد أبو شهلا الذي رحب بهم ونقل لهم تحيات وزير الصحة وكان أيضا باستقبال الوفد عدد من كبار الأطباء والجراحين والتمريض.

وقال سهيل فليفل ممثل جمعية أطفال فلسطين الأمريكية، المشرفة على تنسيق وصول الوفد مع وزارة الصحة أن الجمعية ستقوم بالتنسيق لوفود أخرى في مختلف التخصصات دعماً للشعب الفلسطيني، وقد كانت الجمعية قد أرسلت فوداً أخرى خلال الأعوام السابقة، كما أرسلت أطفال للعلاج بالخارج على نفقتها.

ويذكر أن هذا هو الوفد الثاني الذي يصل إلى محافظات غزة خلال أسبوع لإجراء عمليات جراحية متخصصة لمرضى على قوائم الانتظار للعلاج بالخارج, حيث وصل الأسبوع الماضي وفداً طبياً ألمانيا متخصصاً في جراحة العيون.

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام أن هذه الزيارة تأتي ترجمة لما صرح به وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس، لتوفير العلاج المناسب للمرضى وتدريب الكوادر المرافق الصحية، وتخفيف عب سفر المواطنين للعلاج بالخارج، إضافة إلى توفير النفقات وتقليل نفقات العلاج بالخارج.