الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفض طلب فلسطيني بالسكن لعدم خدمته في الجيش الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 06:17 )
الرملة- معا - عنصرية جديدة في مدينة الرملة المختلطة بالفلسطينيين واليهود في مركز إسرائيل، فقد تم رفض طلب الشاب محمد حدّاد شراء بيت ضمن مشروع "مترو"، وذلك لكونه لم يخدم في جيش الإحتلال، أو في الخدمة المدنية، ما يؤدي إلى استثناء كافة الفلسطينيين في الرملة.

وكان الشاب حدّاد وثّق الحادثة "العنصرية" من خلال التسجيل الذي سجله بينه وبين مندوبة المشروع "ميترو" والتي خلالها عرضت شروط القبول "العنصرية".

وقد اشار محامي المدعي أنّ اشتراط الخدمة العسكرية بشراء بيت هو أمر غير قانوني كما هو أيضا غير منطقي ويبرهن أن منطلق تصرف مندوبة الشركة نابع من منطلقات عنصرية واضحة.

وفي حديث مع مركز "تمورا" الذي يعمل على مناهضة التمييز في الأماكن العامة أشاروا أن هذه ليست أول دعوى قضائية ضد مشروع "مترو" وهذا يبرهن ان تصرف المندوبة جزء من سياسة المقيمين على المشروع.

من جانبه أكد حدّاد انه سيستمر في متابعة قضيته ولن يتنازل عن حقه الطبيعي المكفول قانونيا، وأنه سيستنفذ كل الآليات لملاحقة الشركة قضائيا وجماهيريا.

من جانبه استنكر الائتلاف لمناهضة العنصرية هذا الحدث وأكد أنه سيستمر في متابعة الموضوع قضائيا وإعلاميا، إذ لم يعد هناك أي مجال للاستمرار في السكوت على الأجواء والتصرفات العنصرية المستشرية.