السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر لم يتخذ قرارا حول طبيعة الرد على اطلاق الصواريخ

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 22:27 )
بيت لحم - معا- قرر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر خلال جلسته التي عقدت اليوم عدم اتخاذ قرار محدد بشأن طبيعة وحجم الرد الاسرائيلي على استمرار عمليات اطلاق الصواريخ من قطاع غزة .

وقرر المجلس الذي ارجأ قراره الى جلسة تعقد الاسبوع القادم وذلك لاستيفاء البحث والدراسة استمرار الجيش بالعمل وفقا للمعايير القائمة حاليا بما فيها احتلال مناطق معينة بعد الحصول على موافقة المستويات العليا وذلك على الرغم من مطالبة اوساط عسكرية رفيعه داخل الجيش بضرورة اتخاذ قرار بتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق .

وطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الوزراء الثلاثة عشرة الذين شاركوا في اجتماعات المجلس المحافظة على سرية المداولات واغلاق هواتفهم النقالة خلال الجلسة خشية حدوث تسريبات .

وخصصت الجلسة بغالبيتها للاستماع الى التلخيصات الامنية التي قدمتها المؤسسة الامنية والعسكرية ممثله برئيس الاركان وقائد الاستخبارات العسكرية ورئيس قسم العمليات في الجيش وقائد المنطقة الجنوبية الذين عرضوا على الوزراء صورة الاوضاع السائدة في قطاع غزة وتعاظم تسليح الفصائل الفلسطينية والاستعدادات التي تقوم بها لتنفيذ عمليات ضد الاهداف الاسرائيلية .