الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لجنة الطوارئ في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 13:17 )
قلقيلية- معا- أكد المهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ قلقيلية بضرورة استخلاص العبر من العام الماضي واتخاذ كافة التحضيرات والتجهيزات تحسبا لأي طارئ قد يحدث خلال فصل الشتاء، مطالبا تكاتف الجهود لمواجهة الكوارث التي قد تحدث في المستقبل، ووقوف الجميع كل عند مسؤولياته والاستعداد لموسم الشتاء القادم بجاهزية تامة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة.

وخلال الاجتماع ثمن نائب المحافظ الجهود التي تقوم بها اللجنة في التصدي للكوارث ، متمنيا أن يكون موسم الشتاء القادم خير وبركة على شعبنا، مستعرضا ما تعرضت له الأراضي الفلسطينية خلال العام الماضي ، منوها إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى تقييم الوضع في المحافظة قبل موسم الشتاء.

وأشار نائب المحافظ إلى التعديات على مجاري المياه والأودية بحيث يتم إلقاء النفايات فيها الأمر الذي يؤدي إلى حدوث كوارث لا يحمد عقباها ، مطالبا بان يكون هدف واضح للاجتماع للخروج بتوصيات واضحة تساهم في الحد من أي كارثة قد تحدث.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بعمل لجنة الطوارئ ودراسة واقع التجمعات السكانية وتحديد أولويات العمل للمباشرة قبل فصل الشتاء.

وأوصى المشاركون في الاجتماع القيام بمجموعة كشفية لمواقع الأودية وعبارات المياه ومداخل البلدات الرئيسية ، والتي من الممكن في حال تجمع المياه أن تشكل خطرا ، وتشكيل غرفة عمليات طوارئ تحسبا لما هو قادم.