الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية وفصائل المنظمة تؤكد دعمها لبسط القانون

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 16:36 )
جنين – معا - أكدت الفصائل والقوى الوطنية في محافظة جنين على توافقهم مع المؤسسة الأمنية في بسط النظام والقانون وإنهاء كافة المظاهر السلبية الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي إعادتها ، واهتمامهم ، إلى جانب دعم الأجهزة في نشاطاتها ، بضرورة احترام الكرامة الإنسانية وإصدار التعليمات للأجهزة بمراعاة تجنب أي مخالفات بحق المواطنين .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر المحافظة ،اليوم ، برئاسة المحافظ اللواء طلال دويكات وقادة الفصائل الوطنية .

من جهتهم تطرق أمناء سر الفصائل إلى ضرورة ملاحقة كل المخالفين والمطلوبين ، و أن يكون القانون فوق الجميع و أن يتم ملاحقة كل من تسول له نفسه ضرب النسيج الاجتماعي و تعطيل المشروع الوطني .

من جهته أكد دويكات أن مخيم جنين ليس مستهدفا ولا نلاحق من ليس لهم أي تهمة ما، وإنما الخارجين عن القانون ممن حاولوا إثارة الفوضى.

وقال "إن مخيم جنين رسم صورة مشرفة في نضاله ضد الاحتلال، الذي يحاول تبديل هذه الصورة بقلة قليلة من الذين يعملون بارتباط مباشر أو غير مباشر معه لتمرير هذه المخططات وعلينا أن نحاسبهم ، ومحو الصورة السلبية التي رسمها البعض عن المخيم، اليوم ،على أنه عنوان لخرق القانون والنظام.

وأضاف لدينا إجراءات محددة ووفق تعليمات محددة تقوم عناصر الأمن بأعمال التفتيش والاعتقال مع التقيد التام بالأصول المرعية واحترام للمواطنين وممتلكاتهم وجميعهم أبناء شعبنا وعلينا رعايتهم وتوفير الأمن والأمان لهم.

داعيا كافة مؤسسات المجتمع المحلي وفصائل العمل الوطني لتعزيز السلم الأهلي الاجتماعي ،لأن الأمن لا يتحقق بالإجراءات وحدها بل ببناء الثقافات والانتماء وصون الحريات والولاء للوطن. وأضاف دويكات النشاط الأمني في محافظة جنين سينتهي مباشرة فور الانتهاء من المهمة التي جاءت لأجلها، وقد تم تحقيق كثير مما هو مطلوب وعلينا التركيز على ضرورة توفير حياة كريمة ومتطلبات التنمية ، والاستقرار ومعززات الصمود للمواطنين.