الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير المواصلات ورئيس الوكالة الامريكية يبحثان افاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/10/2013 ( آخر تحديث: 12/10/2013 الساعة: 11:44 )
رام الله - معا - التقى وزير النقل والمواصلات الدكتور نبيل الضميدي برئيس الوكالة الأمريكية USAID ديفيد هاردن، في مقر الوزارة اليوم، لبحث سبل التعاون المشترك في قطاع النقل والمواصلات والخدمات التي تقدم للمواطنين الفلسطينيين في مختلف محافظات الضفة الغربية.

واشاد الوزير نبيل الضميدي بالجهود التي تبذلها الوكالة الامريكية في دعم ومساندة مؤسسات الحكومة الفلسطينية في تطويرها وتمكينها وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين من حيث الكم والنوع.

واستعرض الوزير في حديثه مختلف التحديات وفرص التطوير والتنمية في قطاع النقل والمواصلات الذي يعد من اهم القطاعات التنموية والخدماتية في المجتمع الفلسطيني، وعلى تماس مباشر مع الاحتياجات اليومية للمواطن الذي يعد الاولوية الوحيدة لدى الوزارة، مبينا أن رؤية الوزارة الحالية تهتم بدرجة اساسية في تعزيز قيم المساءلة والشفافية والنزاهة والتي تعد " الأتمتة الالكترونية للوزارة" من ابرز ادواتها.

من جانبه شكر رئيس الوكالة الامريكية ديفيد هاردن الوزير على استضافته، معبرا عن سعادته ورغبته الكبيرة في استكمال التعاون والشراكة وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.

واكد رئيس الوكالة الامريكية استعداده للتواصل والعمل سويا من اجل انجاز عدة مشاريع من شأنها تذليل بعض العقبات وتطوير فرص التطوير بما يؤثر ايجابا على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين الفلسطينيين.

من الجدير ذكره ان وزارة النقل والمواصلات نجحت بالتعاون مع الوكالة الامريكية في تأهيل وتطوير مديريات الوزارة، اضافة الى تأهيل مختبرات الحاسوب وغيرها من اشكال الدعم اللوجستي والفني والتدريبي.