الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى بلغاريا تقدم حملة مساعدات للاجئين

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 21:34 )
بيت لحم - معا - قدم السفير د. أحمد المذبوح، سفير فلسطيني لدى بلغاريا مساعدات عينية إلى اللاجئين المتواجدين في بلغاريا، وعلى الأخص لاجئي الحرب في سوريا من سوريين وفلسطينيين، وذلك بهدف مزدوج – تخفيف معاناة اللاجئين من جهة، ومساعدة السلطات الرسمية البلغارية على حل المشاكل المترتبة على موجة اللاجئين المتجهة إلى بلغاريا.

وقد سلمت اليوم مجموعة من السفراء العرب، الذين قدموا مساعدات عينية، وضمت كلاً من سفراء فلسطين، المغرب، ومصر، وليبيا، والعراق، وقطر، كمية من المساعدات – المواد الغذائية، إلى رئيس الصليب الأحمر البلغاري.

وجرت عملية التسليم في ساحة وزارة الخارجية، تبعها لقاء رسمي في مقر الخارجية البلغارية تحت رعاية لاتشيزار بيتكوف، الأمين العام للوزارة، وبحضور عدد من كبار مسؤولي الوزارة، بينهم نائب وزير الخارجية آنجيل فيليتشكوف، ورئيس المديرية العامة للعلاقات الثنائية بيتكو دويكوف، ومدير "مركز حالات الطوارئ" نيكولاي تساتشيف، وكذلك رئيس الوكالة الحكومية للاجئين التابغة لمجلس وزراء جمهورية بلغاريا نيكولاي تشيربانلييف، ورئيس منظمة الصليب الاحمر البلغاري خريستو غريغورييف، الامر الذي يدل على أن لفتة السفراء العرب لقيت تقدير الجانب البلغاري وامتنانه.

هذا وزار السفراء العرب، بعد الاجتماع الرسمي، أحد مراكز اللاجئين في العاصمة البلغارية، يرافقهم رئيس الوكالة الحكومية للاجئين نيكولاي تشيربانلييف، حيث التقوا مع عدد من طالبي اللجوء واطلعوا على أوضاعهم واحتياجاتهم، وذلك حرصاً على مواصلة العمل على مساعدتهم والسلطات البلغارية على حل المشاكل. علماً أن سفارة دولة فلسطين لم تقم بهذه المبادرة فقط بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، إنما هو استمرارية في عمل السفارة بتقديم العون للفلسطينيين اللاجئين، حيث دأبت السفارة على توزيع المساعدات الغذائية على مدى الاشهر الاربعة الاخيرة، بمعدل سلة غذاية كل شهر، تم توزيعها على اللاجئين الفلسطينيين والسوريين.

هذا وذكرت السفارة الفلسطينية انها ستقوم خلال فترة العيد، بتوزيع سلات غذائية اضافية على العائلات الفلسطينية اللاجئة، وكما وستقوم بزيارة السجناء الفلسطينيين وتقديم مساعدات غذائية لهم، علما ان السفارة سعت ومازالت تسعى جاهدة لدى السلطات البلغارية لاطلاق سراحهم.