الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تشارك في مؤتمر القمة السابعة للسياحة في البرتغال

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 11:40 )
بيت لحم -معا- شاركت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار منتدبة عن الرئيس محمود عباس في مؤتمر القمة العالمية للسياحة والسفر السابع الذي أقيم تحت عنوان (إدارة النمو في صناعة السياحة) والذي عقد في البرتغال من 10-12/5/2007 وافتتحه رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البرتغال جوزي سوكراتش في العاصمة البرتغالية لشبونه .

وقد أكد رئيس الوزراء البرتغالي في كلمته خلال الافتتاح على أهمية العمل مع القطاع الخاص من اجل إزالة معوقات الاستثمار وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص للتغلب على أية معوقات قد توجد حالياً, مشيرا إلى أهمية استغلال وتفعيل استخدام التكنولوجيا المتاحة لتوفير خدمة أفضل للسائح.

ويذكر أن هذا المؤتمر يعد أهم لقاء سنوي لمجلس السياحة العالمي (WTTC) وقد حظي بمشاركة عدد من رؤساء الدول وأكثر من 700 شخصية من مختلف أنحاء العالم يمثلون شركات عالمية وقطاعات حكومية وإعلامية, وقد حفل برنامجه بمواضيع مكثفه تتعلق بالسياحة.

وعلى هامش المؤتمر عقدت الوزيرة دعيبس عدة لقاءات واجتماعات ثنائية أهمها اللقاء الذي عقد مع سكرتير الدولة البرتغالي للسياحة ووزير الاقتصاد البرتغالي، وكذلك مع عدد من وزراء السياحة العرب والأجانب، الذين حضروا القمة، حيث تمحورت وتركزت هذه اللقاءات حول السبل والأمور المتعلقة بتعزيز السياحة بين فلسطين وهذه البلاد.

وأجرت وزيرة السياحة والآثار لقاءً صحفياً مطولاً مع جريدة "كوريو دي مانيا " الواسعة الانتشار وكذلك مقابلة تلفزيونية أذيعت لمرتين في القناة الرئيسية البرتغالية.

كما التقت الوزيرة وفي مقر السفارة الفلسطينية في البرتغال مع أعضاء من لجنة الصداقة الفلسطينية- البرتغالية، حيث وضعتهم في صورة آخر التطورات على الصعيد الفلسطيني من كافة النواحي, ووضعتهم في صورة الأخطار التي تتهدد المواطن الفلسطيني من جراء استمرار الحصار.

ودعت دعيبس، إلى تكثيف الجهود لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وتشجيع السياحة إلى فلسطين والتركيز على أهمية استعمال المرافق الفلسطينية من فنادق ومطاعم وتسوق.