الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز السموم والمعلومات الدوائية في جامعة النجاح يعقد ورشة عمل مع وزارة الاقتصاد الوطني

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 16:48 )
نابلس- معا- في اطار عمل مركز السموم والمعلومات الدوائية في جامعة النجاح الوطنية، بدأ المركز بعقد ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، حيث حضر عن الوزارة المهندس فهد بني عودة، رئيس قسم حماية المستهلك، والمهندس طارق ابو غوش، وعن مركز السموم الدكتورة أنسام صوالحة، مديرة مركز السموم، وسائد زيود، من ادارة المعلومات.

وتحدثت الدكتورة صوالحة عن ضرورة حماية المستهلك الفلسطيني وخصوصا بعدما تزايدت حالات التسمم العرضي في فلسطين، حيث أكدت على ضرورة الوضوح والمصداقية في دقة المعلومات المتوفرة على بطاقة بيان المنتج مع ضرورة اضافة بعض التعديلات التي من شأنها أن تساعد في سرعة علاج الشخص المصاب في حالة حدوث حالة تسمم أو في حالة خطأ في استخدام أي من المنتجات الصناعية ومن هذه التعديلات في بطاقة البيان اضافة تفاصيل عن مكونات المنتج من مواد فعالة وغير فعالة وتراكيزها وكذلك رقم تلفون للشركة المنتجة او المستوردة ليتم الاتصال بها في حالة حدوث حالة تسمم وأخيرا تم مناقشة فكرة اضافة رقم تلفون مركز السموم المجاني 1800-500-000 على جميع العبوات التي تحوي مواد تنظيف من أجل توفير الارشاد والمعلومات للمواطنين.

ونوه سائد زيود الى ضرورة اجراء الفحوصات العشوائية وخصوصا على مشتقات الحليب وغيرها من المواد الغذائية والتأكيد على ضرورة خلوها من المضادات الحيوية.

بدوره أكد بني عودة على أن وزارة الاقتصاد ستعمل جادة على ضرورة التعاون مع مركز السموم والمعلومات الدوائية وستأخذ بالتوصيات التي من شأنها خدمة المواطن, مشيدا بالخدمة التي تقدمها جامعة النجاح الوطنية لما فيه خدمة للمجتمع المحلي بكافة قطاعاته.

وجرى خلال اللقاء دراسة سبل التعاون ما بين المركز ووزارة الاقتصاد الفلسطيني لاعداد ورفع التوصيات اللازمة من قبل الطاقم الاستشاري في مركز السموم الى قسم حماية المستهلك في الوزارة لتطبيقها على ارض الواقع .