الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس جنين تبدع في مهرجان "كي لا ننسى" وتنجح في طرق ذاكرة النكبة

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 17:47 )
جنين- معا- حقق مهرجان "كي لا ننسى" الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في جنين نجاحاً باهراً باعتراف الحضور الذين شاهدوا فقراته وأموا المعرض الذي اقيم على هامشه.

وكان المهرجان السنوي قد اقيم هذا العام في مدرسة بنات جنين الثانوية واشتمل على معارض فنية وعلمية وتكنولوجية ومأكولات شعبية وفقرات فنية وكشفية وألوان متعددة للفرق الكشفية التابعة لمديرية التربية والتعليم.

واقيم المهرجان تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور ناصر الدين الشاعر الذي مثله في المهرجان الدكتور زيد قمحية الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي وبحضور المهندس وصفي قبها ومحافظ جنين قدورة موسى وموفق الخطيب مدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء واحمد الهندي مدير مكتب الشكاوى وأعضاء المجلس التشريعي السابقين والحاليين ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وحشد غفير من مدراء ومديرات المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في جنين والطلبة وأهاليهم.

وقالت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر "إن المهرجان عكس واقع النكبة والمآسي الفلسطينية منذ بداية النكبة وحتى يومنا الحاضر.

وأضافت "أن نشاطات الطلبة كانت رائعة, وقد بذل الطلبة جهداً كبيراً بمساعدة معلميهم مما أضفى نجاحاً كبيراً على المهرجان سواء في المعارض الفنية أو المعارض العلمية والتكنولوجية".

وأشارت الطاهر الى أن المعارض الفنية كانت عبارة عن مشروع لتطبيق المنهاج الدراسي باستخدام خامات بسيطة وبديلة دون تكلفة الطالب مادياً, وهذا ما ميز المهرجان حيث أقيم دون تكاليف مادية باهظة.

وأكد مديرة التربية والتعليم في جنين أن المهرجان يعكس تمسك الشعب الفلسطيني بتراثه مهما حاول الاحتلال طمسه, ومهما دخلت العادات الغريبة على عاداتنا الاصيلة.

وأشارت الطاهر إلى ردود فعل الحضور التي وصفتها بالرائعة, مؤكدة أن ما قدمه الطلبة من عروض مختلفة حاز على اعجاب الجميع, مثمنه كل الجهود التي بذلك للخروج بعمل وطني يرقي الى ارفع المستويات.