الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور مصطفى البرغوثي:آن الاوان لمحاسبة اسرائيل على جرائمها

نشر بتاريخ: 18/10/2013 ( آخر تحديث: 18/10/2013 الساعة: 17:50 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان قتل جنود الاحتلال المواطن يونس العبيدي بدم بارد أثناء عودته لمنزله في بيت حنينا شمال القدس هو جريمة يندى لها جبين الانسانية.

ودعا النائب البرغوثي الى محاسبة اسرائيل على جرائمها التي باتت نهجا بعد سلسلة جرائم نفذتها قوات الاحتلال وراح ضحيتها ستة مواطنين منذ استئناف المفاوضات هم يونس العبيدي من بيت حنينا و اسلام الطوباسي ومجد لحلوح من مخيم جنين وثلاثة مواطنين اخرين في مخيم قلنديا .

وقال البرغوثي ان أبشع صور العنصرية تجلت في تلك الجريمة التي نفذت مع سبق الاصرار عندما اطلق جنود الاحتلال الرصاص على المواطن العبيدي .

واضاف البرغوثي انه ان الاوان لوقف المفاوضات ورفع الغطاء عن جرائم الاحتلال والاستيطان في ظل استخدام اسرائيل تلك المفاوضات غطاء لعدوانها واستيطانها.

واكد النائب مصطفى البرغوثي، ان جرائم الاحتلال لا يمكن وقفها دون فرض العقوبات على اسرائيل التي تستبيح الدم الفلسطيني وتكرس نظام الابارتهايد في أرضنا وتشن حملة تطهير عرقي في الاغوار وفي القدس .

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تستخف بارواح شعبنا وانه ان الاوان للتوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدولية لطلب الانضمام اليها ومحاسبة اسرائيل على اجرامها بحق الشعب الفلسطيني .

وشدد البرغوثي على ضرورة عدم إفلات المسؤولين السياسيين والعسكريين الاسرائيليين من العقاب حتى لا تتكرر مثل تلك الجرائم داعيا في الوقت ذاته الى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال.

ووصف البرغوثي تصريحات نائب وزير جيش الاحتلال داني دانون الرافضة فكرة لقيام دولة فلسطينية بالوقحة والعنصرية.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان دانون هو تعبير حقيقي عن نهج حكومة المستوطنين التي تمارس الاجرام بحق شعبنا وارضه.