السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي وشحادة يعلنان وقف اضراب المعلمين وصرف راتب كامل لهم خلال ايام ودفع مخصصات تصحيح الامتحانات مسبقا

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 19:08 )
رام الله- معا- اعلن وزير الاعلام الدكتور مصطفى البرغوثي والامين العام لاتحاد المعلمين جميل شحادة خلال مؤتمر صحفي مشترك في مقر الرئاسة اليوم عن التوصل الى اتفاق يقضي بانهاء اضراب المعلمين وعودة العملية التعليمية الى طبيعتها كالمعتاد بدءا من يوم السبت القادم.

وقال البرغوثي "لقد تم الاتفاق على مجموعة من المبادئ ابرزها صرف راتب كامل للمعلمين الشهر الجاري واعتبار ما تلقوه هذا الشهر جزءا من المستحقات المتاخرة لهم .

واضاف "كما تم الاتفاق على تامين علاوة خاصة لمعلمي القدس ومساواة معلمي القدس مع باقي المعلميين تاكيدا على عروبة المدينة ودعما لصمود سكانها".

وقال البرغوثي "لقد جرى الاتفاق ايضا على دفع مخصصات المراقبة والتصحيح على امتحانات الثانوية العامة مسبقا من اجل ضمان سيرها بشكل طبيعي, وان اللجنة الوزارية ابلغت الاتحاد العام للمعلمين بموافقة قطر على تقديم مساعدة عاجلة لدعم التعليم بحيث تخصص لدفع رواتب المعلمين".

وناشد البرغوثي جميع النقابات الاخرى بوقف الاضراب خاصة نقابة المهن الصحية حفاظا على حياة ابناء الشعب وتقديم العلاج للمرضى .

واضاف البرغوثي" ان الاتفاق تم في اعقاب اجتماع عقد صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء بين اللجنة الوزارية المكلفة ببحث مسالة الاضراب وبدعم من الرئيس محمود عباس والاتحاد العام للمعلمين" .

واعرب وزير الاعلام عن شكره "للامين العام لاتحاد المعلمين جميل شحاده ولكل معلم ومعلمة ومدير ومديرة وكل العاملين في سلك التعليم الذين قدموا الغالي والنفيس لرفعة هذا الوطن وتخريج اجيال متسلحة بالعلم والمعرفة ، وعلى شعورهم العالي بالمسؤولية وقرارهم التعاون مع الحكومة والحفاظ على العام الدراسي".

من جانبه اكد شحاده انتهاء الخطوات الاحتجاجية ووقف اضراب المعلمين بدءا من السبت المقبل ادراكا من المعلمين للمسؤولية الوطنية والتربوية .

وقال شحاده "اننا سنساهم في مقاومة الحصار "مشيرا الى ان الاتفاق المتبلور يلبي مطالب المعلمين بحدها المعقول مما يفسح المجال امام وقف الاضراب.