السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب اصابة امراة وابنها بجراح :ليبرمان يدعو لاطلاق يد الجيش الاسرائيلي لوقف اطلاق الصواريخ من غزة

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 21:09 )
بيت لحم - معا- قال التلفزيون الاسرائيلي ان مروحيات اسرائيلية قامت هذه الليلة بقصف مناطق مفتوحة في شمال قطاع غزة ردا على سقوط صواريخ فلسطينية على سديروت واسفرت عن اصابة اسرائيليين بجراح.

ووصفت متحدثة باسم الجيش القصف الاسرائيلي بانه "رادع" هدفه منع النشطاء من اطلاق مزيد من الصواريخ على بلدات اسرائيلية قريبة من حدود غزة.

وقالت مصادر سياسية اسرائيلية في القدس الليلة في معرض ردها على قصف مدينة سيدروت بالصواريخ واصابة شخصين بجراح "ان احدا لا يستطيع الاحتجاج على ردنا وتصعيدنا لخطواتنا ضد مطلقي الصواريخ" .

واضافت تلك المصادر "انه لا يوجد ما يمنع انعقاد المجلس الوزاري الامني واتخاذه قرارا بتصعيد الردود الاسرائيلية وليس من حق اي شخص الاحتجاج على خطواتنا التصعيدية ".

ومن ناحيته دعا وزير الشؤون الاستراتيجية افيغدور ليبرمان الى اطلاق يد الجيش الاسرائيلي مقابل مطلقي الصواريخ مشيرا الى ان وقت العمل الفوري لوقف الصواريخ قد حان على حد قوله .

هذا واصيب اسرائيليان " امراة وابنها" بجروح ما بين متوسطة وطفيفة نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني محلي الصنع على منزل في سديروت مساء اليوم .

واعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف سديروت بـ 12 صاروخا من طراز قسام ، في حين اعترفت المصادر الاسرائيلية بسقوط ثمانية صواريخ على سديروت احدهم اصاب منزلاً ما اوقع اصابات في صفوف الاسرائيليين.

وهددت كتائب القسام بقصف المستوطنات الاسرائيلية بعشرات الصواريخ الليلة.

على صعيد اخر قالت مصادر صحفية اسرائيلية ان دوي انفجار سمع مساء اليوم في حي راموت بمدينة القدس .

واعلنت الشرطة الاسرائيلية" ان الانفجار ناجم عن عبوة صغيرة ادت الى حفرة صغيرة وسط الشارع دون ان تقع اصابات".