الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم المهرجان الختامي المركزي للنشاطات الطلابية

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 21:25 )
قلقيلية-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الثلاثاء المهرجان المركزي الختامي للأنشطة الطلابية تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور ناصر الدين الشاعر وذلك في ساحة مدرسة بنات الشيماء الثانوية في قلقيلية .

وحضر المهرجان الهام عبد القادر مدير عام الأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة وزير التربية، والشيخ وجيه قواس رئيس بلدية قلقيلية ود. سميح النصر نائب محافظ قلقيلية ويوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الرسمية والأهلية وحشد كبير من المدعوين والضيوف وأسرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية .

وتحدث يوسف عودة مدير تربية قلقيلية مرحبا الحضور وممثلي الوزارات والمؤسسات المختلفة، مؤكدا حرص المديرية على تفعيل النشاطات والفعاليات اللامنهجية رغم كل الصعوبات والعقبات التي واكبت العام الدراسي الحالي .

واستذكر عودة ذكرى نكبة فلسطين حيث أكد أن نكبة فلسطين لا زالت مستمرة بفصول وصور متعددة، داعيا مؤسستي الرئاسة والحكومة الفلسطينية إلى العمل بكل جهد من اجل دفع رواتب المعلمين وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم وضمان الاستمرار والتطور في المسيرة التربوية في فلسطين .

بدوره استعرض الشيخ وجيه قواس رئيس بلدية قلقيلية في كلمته إنجازات البلدية في مجال التربية والتعليم في العام الدراسي الحالي حيث اشتملت على العديد من المشاريع الحيوية لقطاع التعليم .

كما استعرض قواس الخطط المقترحة للأعوام القادمة من اجل تطوير قطاع التعليم في قلقيلية، وأكد حرص البلدية على توفير الدعم المتواصل لقطاع التعليم ، واعتبر قواس قطاع التعليم من أهم اولويات بلدية قلقيلية، مشددا على ضرورة إنصاف المعلمين ودفع رواتبهم بانتظام .

كما تحدث قواس عن نكبة فلسطين عام 1948 والمجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والتي لا زال ينزف منها الدم الفلسطيني لغاية اليوم .

من جهته تحدث د. سميح النصر نائب محافظ قلقيلية حيث ربط ما بين ذكرى نكبة فلسطين والحصار على الشعب الفلسطيني ومحاولة الاحتلال تهجير واقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه ، داعيا إلى رص الصفوف والوحدة من اجل مواجهة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

واختتمت الهام عبد القادر مدير عام الأنشطة الطلابية كلمات المهرجان حيث نقلت تحيات د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي وأكدت حرص الوزارة على توفير رواتب المعلمين ، موضحه أن هناك انفراجا في قضية الرواتب.

كما شكرت الهام عبد القادر مديرية تربية قلقيلية على جهود المديرية في تنفيذ خطة النشاطات العامة وفي تنظيم المهرجان الختامي رغم كل الصعوبات التي واجهت العام الدراسي الحالي .

وتطرقت الهام عبد القادر إلى ذكرى نكبة فلسطين وتهجير الفلسطينيين واغتصاب أرضهم ودعت إلى إحياء ذكرى النكبة بمزيد من الإصرار على التمسك بالأرض وبالهوية الفلسطينية وبحق العودة للاجئين الفلسطينيين .

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية المتميزة حيث ألقت طالبة من مدرسة بنات الشيماء الثانوية قصيدة حول الحصار وجدار العزل كما قدمت مدرسة بنات جينصافوط الأساسية لوحة فنية في النشيد والشعر ، كما قدمت بنات مدرسة حبلة الأساسية فقرة تعبيرية مؤثرة حول معاناة الأطفال الفلسطينيين .

كذلك شاركت مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية بفقرة زجل شعبي فلسطيني ، كما قدمت بنات مدرسة الشارقة الأساسية لوحة فنية حول نكبة فلسطين ، واختتمت فرقة دبكة مدرسة السعدية الثانوية فقرات المهرجان بعرض رائع للدبكة الشعبية .

وتم في اختتام المهرجان توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على المدارس المتميزة في النشاطات الطلابية وتم تكريم حفظة القرآن الكريم في مدارس المديرية برعاية بلدية قلقيلية .