الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم الاتفاق الجديد على وقف الاقتتال.. مقتل اربعة من حراس ابو شباك بعد مهاجمة منزله بالقذائف وخامس من قوات الــ17 بغزة

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 00:59 )
غزة- معا- في الوقت الذي اعلنت فيه الفصائل الفلسطينية وقفا جديدا لاطلاق النار في غزة تواصلت الاشتباكات المسلحة في اكثر من مكان بالقطاع موقعة العديد من القتلى والجرحى.

فقد لقي الاتفاق الجديد على وقف اطلاق النار بين فتح وحماس مصير الاتفاقات السابقة التي فشلت في تحقيق الهدوء بعد وقت قصير من اعلانها.

وشهد فجر اليوم اشتباكات عنيفة في عدة محاور ابرزها في حي التفاح شرق مدينة غزة وحي تل الهوى، الذي هاجمت فيه عناصر مسلحة منزل مدير عام الامن الداخلي رشيد ابو شباك بقذائف الهاون والاسلحة الرشاشة قبل ان تتمكن من قتل اربعة من حراسه.

واكدت مصادر طبية فلسطينية مقتل اربعة من حراس مدير عام الامن الداخلي رشيد ابو شباك برصاص مسلحين اقتحموا منزله في حي تل الهوي غرب مدينة غزة بعد قصفه بنيران الاسلحة الرشاشة وقذائف الهاون ما ادى الى حرقه بالكامل.

وقالت المصادر الطبية ان من بين حراس ابو اشباك الذين قتلوا تم التعرف على حمادة عبد ربه، وأحمد حميدة، اضافة الى ثمانية جرحى.

واوضحت مصادر طبية ان حراس ابو شباك تمكنوا قبل اقتحام المنزل من اخراج زوجته وابنائه منه ونقلهم الى مكان امن.

وقد شهدت المنطقة اشتباكات مسلحة عنيفة دون ان يسمح لسيارات الاسعاف من الوصول الى اماكن الجرحى حيث تطلق النيران عليها من كل اتجاه.

من جهة اخري قتل احد اعضاء قوات الــ 17 قرب برج السوسي المحاذي للمقر الرئيس لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في غزة

واتهمت حركة فتح على لسان عبد الحكيم عوض الناطق باسم الحركة عناصر حماس بتنفيذ مجزرة وقتل العديد من حراس ابو شباك.

وكان هجوم اخر وقع على منزل سمير المشهراوي القيادي في حركة فتح لكن جهود وساطة اوقفت هذا الهجوم.

فقد افادت المصادر وشهود العيان ان مجموعات من حماس حاصرت المنزل عدة ساعات وطالبت سكان البيوت المجاورة لبيت المشهراوي بضرورة اخلاء منزلهم.

ويقضي الاتفاق الجديد الذي رعاه الوفد الامني المصري بوقف اطلاق النار ابتداءً من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وازالة الحواجز المنتشرة في الطرقات وسحب المسلحين من الشوارع وتبادل المختطفين من الطرفين ورفع الغطاء التنظيمي عن مخترقي الاتفاق.

وتقع مهمة تنفيذ الاتفاق على لجنة تتكون من الفصائل المشاركة في الاجتماع وهي جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي فتح وحماس.

وأفادت مصادر لوكالة معا أن اللجنه المكلفة بتنفيذ ما اتفق عليه الليلة برعاية مصرية بين فتح وحماس تجتمع في مقر قيادة الشرطة في مدينة غزة لتطبيق الاتفاق .

بدوره أعرب اللواء برهان حماد رئيس الوفد الأمني عن تفاؤله من توقيع اتفاق الليلة بين فتح وحماس برعاية مصرية مؤكدا على أن الاتفاق الجديد ضم بنودا جديدة .

وأوضح اللواء حماد انه تم تشكيل لجنه لمتابعة تنفيذ الاتفاق وتتكون من ممثل عن الرئيس وممثل عن الحكومة وممثل عن الوفد الأمني المصري.

وقال اللواء حماد أن الشعب والقضية الفلسطينية مستهدفان واذا ما استمرت هذه الحالة فان المشروع الوطني سينهار .

وكانت احصائية غير نهائية قد اكدت ان ستة عشر فلسطينا قتلوا خلال ساعات اليوم والليلة اخرهم العضو في القسام عصام الجوحو وشاب فلسطيني في الثامنة عشر من العمر فيما وصل عدد المصابين الى ستين.

يتبع..