الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يطلع الرئيس اللبناني على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 12:51 )
بيروت- معا- أطلع عباس زكي، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم، العماد اميل لحود، الرئيس اللبناني، على أخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وعلى وضع مخيمات اللاجئين في لبنان.

ونقل زكي للعماد لحود، خلال لقائه به في مكتبه في بيروت، رسالة من الرئيس محمود عباس، تناولت آخر التطورات والتحرك العربي بعد قمة الرياض.

وقال زكي، عقب لقائة العماد لحود، في مؤتمر صحفي: "لقد تحدثنا عن الأوضاع المعقدة، بالنسبة للوضع الفلسطيني الداخلي، وانسداد عملية التسوية على الصعيد السياسي، وبحثنا أيضاً في الجهد العربي القائم حالياً، من قبل جامعة الدول العربية مع الأوروبيين، وعن تسهيلات للفلسطينيين في لبنان، وبعض القضايا الخاصة في موضوع التنسيق الثنائي.

وأضاف: "لا شك في أن هناك وضعاً استثنائياً في الأراضي الفلسطينية يفرض نفسه، ففلسطين ليست بعد بلداً محرراً ومستقراً، لكي تكون فيه كل الأمور على ما يرام، وبالتالي هناك مشاكل قائمة، ولكن بخصوص استقالة وزير الداخلية، فلقد حل محله السيد إسماعيل هنية رئيس الوزراء، والخطة الأمنية في طريقها للتنفيذ، وهناك قوات مشتركة نزلت إلى الشارع، وأنا لا أعتقد أن هناك عداء جوهرياً بين "فتح" و"حماس" لا بل هناك تباينات وعدم قدرة على ضبط النفس أحياناً، نتيجة عدم القدرة على تفسير بعض المواقف".

وأوضح أن العلاقات بين "فتح و"حماس" في لبنان" متميزة تماماً، وأنه بخصوص اغتيال شخصين من "فتح" في مخيم عين الحلوة، فإن من يتابع تصريحات مسؤول "حماس" يجد أننا واحد في الهم، رؤيتنا واحدة، وتحليلنا واحد، وأنه لا صراع للفصائل على الساحة اللبنانية