السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حامد يدعو الرئيس محمود عباس لإعلان حالة الطواريء في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 15:26 )
بيت لحم -معا- دعا بلال أبو حامد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطواريء في قطاع غزة فورا، والتصدي لكل مسلح في شوارع غزة من غير منتسبي الأجهزة الأمنية الشرعية والضرب بيد من حديد على كل من يعبث بمصير القضية الفلسطينية.

وحذ ابو حامد في بيان وصل "معا" نسخة عنه من تفاقم الأوضاع بشكل يصعب بعد ذلك السيطرة عليها امنيا وسياسيا، مضيفا بان "عمليات القتل الممنهج والممبرمج الذي تقوم به القوة التنفيذية غير شرعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من منتسبي الأجهزة الأمنية المختلفة، يهدف إلى انقلاب عسكري على الشرعية الفلسطينية وعلى مؤسسة الرئاسة".

واستنكر أبو حامد هذه الأعمال الإجرامية التي تسيء إلى نضال الشعب الفلسطيني ولتاريخه وتعطي المبررات للاحتلال الإسرائيلي وحلفائه في العالم بعدم الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية، وتضييع عقود من الكفاح والنضال الفلسطيني.

وأكد أبو حامد بان القيادات الأمنية التي لا تنفذ الأوامر والقرارات بصرامة يجب إحالتها إلى القضاء العسكري ومحاسبتهم، مطالبا فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالوقوف بحزم أمام تلك الأوضاع المتدهورة وعدم الإبقاء على الوضع الحالي.