الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للعمل التطوعي في فلسطين تبدأ استعدادتها لتنظيم فعاليات بمناسبة يوم البيئة العالمي

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 15:36 )
رام الله -معا- بدأت اللجنة الوطنية للعمل التطوعي في فلسطين استعداداتها لتنظيم فعالية بمناسبة يوم البيئة العالمي.

وسيتم تنظيم يوم عمل تطوعي في الخامس من شهر حزيران المقبل الذي يصادف ذكرى احتلال الضفة وغزة وسط وشوارع مدن رام الله والبيرة وبتيونيا, بمشاركة حاشدة من جميع محافظات الضفة.

واضافت اللجنة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه انه تم اعداد دراسة كاملة لهذا النشاط المركزي الذي سيجري تحت رعاية الرئيس محمود عباس بمشاركة حوالي الفي متطوع يمثلون المؤسسات العاملة في مجال العمل التطوعي والتعاوني في فلسطين.

واوضحت اللجنة انها ستعقد اجتماعات متواصلة بهدف انجاح هذا النشاط الذي سيكون بمثابة الاعلان الفعلي عن تأسيس اللجنة الوطنية للعمل التطوعي في فلسطين التي تشكلت مؤخرا بقرار من الرئيس عباس.

وعقد يوم امس اجتماعا ضم ممثلين عن الهيئة الادارية للجنة الوطنية موسى ابو زيد رئيس الهيئة وعود الله مشارقة امين السر ومحمد صبيحات الناطق الاعلامي مع الدكتور محمد اشته, رئيس المجلس الفلسطيني للتنمية والاعمار ( بكدار) وتم مناقشة تفاصيل هذا النشاط حيث ستتكفل بكدار بمعظم احتياجات يوم العمل التطوعي من مواصلات ووجبات طعام واداوت العمل والاحتياجات الاخرى.

وسيتم توجيه الدعوات لجميع المؤسسات العاملة بهذا المجال, من بينها المؤسسات الاعضاء في الهيئة التأسيسية للجنة الوطنية للعمل التطوعي اضافة الى الجامعات والمعاهد والبلديات.

وتعكف الهيئة الادارية للجنة على تشكيل لجان فرعية لها في جميع محافظات الوطن وتنسيب جميع المؤسسات ذات العلاقة في العمل التطوعي.

واعلن د. اشتيه عن دعمه لهذه اللجنة, مؤكدا ان الرئيس عباس يدعم ويبارك تشكيل هذا الجسم الهام الذي يهدف الى اعادة احياء روح العمل التطوعي لدى ابناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه اوضح ابو زيد ان الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد جهود كل المؤسسات العاملة في مجال العمل التطوعي في فلسطين وتنظيم عملها وتعميم مفهوم العمل التطوعي وتعزيز الرغبة لدى ابناء الشعب الفلسطيني بالعودة الى القيام بالاعمال التطوعية.