الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع دوري الاولمبياد الخاص الفلسطيني يناقش اخر الاستعدادات لاولمبياد بكين لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 19:01 )
بيت لحم - معا - ـ اجتمع مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني في مقر وزارة الشباب والرياضة بحضور: الدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس الادارة ونزار بصلات ومروان وشاحي وروضة معروف وعمار الجرمي ومحمود السقا، وتغيب عن الاجتماع بعذر مسبق: معروف شطارة ووفاء علي.
وتناول الاجتماع العديد من القضايا وكان ابرزها: استعدادات دورة بكين الاولمبية وخطة الاولمبياد خلال شهري: ايار وحزيران والكتب الصادرة والواردة.
واوضح نزار بصلات المدير التنفيذي للاولمبياد ان التدريبات جارية على قدم وساق في نابلس في كرتي: اليد والطاولة وفي رام الله، كرة يد والعاب قوى، في حين يتولى المدرب ثائر ضراغمة اعداد وتجهيز اللاعب طارق قوزح في لعبة دفع الجلة.
وناقش الزملاء مسألة غياب الموازنة، لا سيما وان المبلغ المطلوب لتغطية المشاركة الفلسطينية 30 الف دولار، ومن الضروري توفير المبلغ نهاية الشهر الجاري.
واقترح الدكتور جمال المحيسن ان تتم معاودة طرق جميع الأبواب من اجل توفير المبلغ لأن مشاركة فلسطين ضرورية خصوصا في هذا المحفل الكبير والمهم.
ونوقشت عدة مقترحات ومن اهمها: مخاطبة وزارة المالية، علماً بأن السيد احمد قريع، رئيس مجلس الوزراء السابق، كان قد تعهد بصرف مبلغ وقدره 30 الف دولار للاولمبياد الخاص، لكن المبلغ لم يصرف، فضلا عن الاتصال مع مؤسسات رسمية واخرى اهلية، والاجتماع مع السيد عباس زكي الاسبوع المقبل من اجل المساهمة في الترتيب للقاء مع السفارة الصينية.
وتم الاتفاق على عقد دورات في العاب: القوى وتنس الطاولة وكرة اليد، بحيث تغطي مناطق: الشمال والوسط والجنوب، وسيتم المباشرة فيها من خلال التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة، وتم تكليف الزميل عمار الجرمي بمخاطبة مهندس متخصص في الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من اجل تصميم موقع للاولمبياد الخاص على شبكة الانترنت.
وورافق الحضور على تنفيذ برامج محلية للاولمبياد الخاص في الاندية المحلية، لا سيما في ناديي: بيتا ودير عمار اللذين ابديا رغبتيهما بتنفيذ مثل هذه البرامج.
وتم استعراض الورقتين المقدمتين من الزميلين: معروف شطارة ومحمود السقا حول تفعيل والنهوض بالنشاط الرياضي المنبثق عن الاولمبياد الخاص والاعلام، وذلك بعقد دورات لمسؤولي الاعلام في البرامج الفرعية.